X
جديد الموقع
حزب الله يهنئ الشعب الفلسطيني على كسر قيود الاحتلال عن المسجد الأقصى المبارك
حزب الله: ما قام به أبناء عائلة الجبارين في القدس درس لأحرار الأمة..
الإمام الخامنئي: الجرائم بحق الشعب الايراني لن تزيده إلا كرهاً للادارة الأميركية وأذنابها بالمنطقة كالسعودية
بيان صادر عن حزب الله تعليقاً على اقتحام النظام البحراني لمنزل آية الله الشيخ عيسى قاسم
حزب الله يدين بأشد العبارات : الحكم ضد آية الله الشيخ عيسى قاسم جريمة
السيد حسن نصر الله يهنئ الشيخ روحاني بإعادة انتخابه رئيسا للجمهورية الاسلامية

النافذة التربوية :: زيارة وفد من مجلس الجامعة اللبنانية إلى الجمهورية الإسلامية الإيرانية

img
Facebook Twitter WhatsApp Pinterest Gmail DoMelhor Addthis


لبى وفد من مجلس الجامعة اللبنانية دعوة لزيارة الجمهورية الإسلامية في إيران بين 10 و17 آب 2017  حيث وقع مجموعة من الاتفاقات والتفاهمات.

وضم الوفد أعضاء من مجلس الجامعة اللبنانية التالية أسماؤهم مع حفظ الألقاب: آمال أبو فياض وعضوية كل من الدكاترة: حبيب فياض، تيريز الهاشم، لبنى شمس الدين، زينة مكي، محمد محسن، فواز العمر، محمد الحجار، سليم المقدسي، سالم درويش، محمد بسام سكرية، حسين رحال و يوسف ضاهر. إضافة إلى عضوي لجنة تنسيق العلاقات بين الجامعة اللبنانية و الجامعات الإيرانية رامي طويل وعلي خلف و كذلك الدكتورة عبد الساتر من كلية العلوم.


وبحسب بيان نشره موقع الجامعة اللبنانية فإن الوفد زارة عدداً من الجامعات والمختبرات و مراكز الأبحاث و المنظمات و الشخصيات التي استقبلت الوفد:

- جامعة الشهيد بهشتي- جامعة العلامة طباطبائي- جامعة أصفهان- منظمة الثقافة والعلاقات الإسلامية- وزارة العلوم والتكنولوجيا و الدراسات-  مختبر اللايزر و البلاسما و الضوئيات في جامعة الشهيد بهشتي- مختبر الأعشاب الطبية (البوتانيك) في جامعة الشهيد بهشتي- مختبر البايوتكنولوجيا في جامعة الشهيد بهشتي- مركز الأبحاث الوطني للنانوتكنولوجيا- معهد باستور الإيراني- مختبرات معهد باستور الإيراني- مركز رويان للخلايا الجذعية و العقم و علم الجينات.


- د. شريفي من منظمة الثقافة والعلاقات الإسلامية- د. سيد ضيا هاشمي معاون وزير العلوم للشؤون الثقافية ومندوب الوزارة للتعاون مع الجامعات اللبنانية - د. أبو الفضل خوشمانيش رئيس مركز تطوير العلوم القرآنية - د. سالاراملي نائب وزير العلوم والتكنولوجيا و الدراسات - البروفيسور مخبر رئيس المجلس الأعلى للثورة الثقافية - الدكتور أبطحي نائب رئيس قسم الدراسات والتكنولوجيا في جامعة بهشتي، الدكتور شيراني رئيس قسم العلاقات الدولية في جامعة بهشتي، الدكتور كالامبرون رئيس قسم تسجيل وتوجيه الطلاب غير الإيرانيين في جامعة بهشتي ، الدكتور زاندي رئيس معهد الدراسات الدينية في جامعة بهشتي، الدكتور كارداشي رئيس قسم الأبحاث و إدارة أبحاث الاتصالات مع الصناعة في جامعة بهشتي، الدكتور مهاجراني رئيس معهد مختبر البلازما و اللايزر في جامعة بهشتي و الدكتور سعيدي رئيس قسم الأمور البحثية في كلية العلوم والتكنولوجيا في جامعة بهشتي- د. زكاني عميد كلية الآداب واللغات الأجنبية في جامعة العلامة الطباطبائي- د. أُلْفَتْ عميدة كلية إدارة الأعمال في جامعة العلامة الطباطبائي- د. تيش يار مدير العلاقات العلمية الدولية في جامعة العلامة الطباطبائي- د. عباس خامه يار من منظمة الثقافة و العلاقات الإسلامية- البروفيسور سعيد سركار من مركز الأبحاث الوطني للنانوتكنولوجيا- البروفيسور علي بيت اللهي من مركز الأبحاث الوطني للنانوتكنولوجيا- البروفيسور مصطفى قانعي رئيس معهد باستور الإيراني- د. هومن كاغذيان رئيس مختبرات معهد باستور الإيراني.



ووقع الوفد  خلال الزيارة على مجموعة من الإتفاقات والتفاهمات:

- توقيع إتفاقية تعاون مع جامعة العلامة الطباطبائي في مجال الآداب و العلوم الإنسانية.
- تجديد و توسيع التفاهم مع جامعة أصفهان لتشمل جميع كليات و مراكز أبحاث هذه الجامعة.
- إشراف مشترك على إطروحة في السياحة مع جامعة أصفهان في العام القادم.
- النشر في مجلات كليتي إدارة الأعمال و الإقتصاد في جامعة أصفهان و الجامعة اللبنانية.
- وعود بقبول طلاب لبنانيين لإجراء تدريبات و مشاريع تخرج في مختبر النانوتكنولوجي.
- وعود بالتعاون المشترك في جميع الجامعات و مراكز الأبحاث و المختبرات التي التقاها الوفد.


وشكر الوفد الجمهورية الإسلامية في إيران على دقة الإستقبال وروعة المعاملة على جميع الصعد، من كرم الضيافة إلى رفاهية المنامة و السياحة و زيارة عدة جامعات و مختبرات رائدة رغم العطلة الصيفية، وعلى اللقاءات مع قيادات رفيعة المستوى و منظمات ثقافية مهمة. يثمن الوفد عاليا الإستعداد المطلق للتعاون والتبادل العلمي بين الجامعات والمختبرات الإيرانية والجامعة اللبنانية، ويقدر الحب الكبير للبنان من قبل جميع من التقاهم.


تعليقات الزوار


مواقيت الصلاة

بتوقيت بيروت

الفجر
5:15
الشروق
6:28
الظهر
12:32
العصر
15:55
المغرب
18:49
العشاء
19:51