X
جديد الموقع
حزب الله يهنئ الشعب الفلسطيني على كسر قيود الاحتلال عن المسجد الأقصى المبارك
حزب الله: ما قام به أبناء عائلة الجبارين في القدس درس لأحرار الأمة..
الإمام الخامنئي: الجرائم بحق الشعب الايراني لن تزيده إلا كرهاً للادارة الأميركية وأذنابها بالمنطقة كالسعودية
بيان صادر عن حزب الله تعليقاً على اقتحام النظام البحراني لمنزل آية الله الشيخ عيسى قاسم
حزب الله يدين بأشد العبارات : الحكم ضد آية الله الشيخ عيسى قاسم جريمة
السيد حسن نصر الله يهنئ الشيخ روحاني بإعادة انتخابه رئيسا للجمهورية الاسلامية

التقرير التربوي اليومي :: التقرير الصحفي التربوي اليومي 01-09-2015

img

 

جريدة اللواء

بو صعب رعى مهرجان التفوّق في بعلبك

كرّمت اتحادات بلديات محافظة بعلبك الهرمل والتعبئة التربوية في البقاع، الطلاب الذين نالوا تقدير جيد جداً وممتاز في الامتحانات الرسمية لفروع الشهادة الثانوية العامة، خلال حفل في قاعة تموز في بعلبك، تحت رعاية وزيرَيْ التربية والتعليم العالي الياس بو صعب والصناعة حسين الحاج حسن، وحضور النواب: علي المقداد نوار الساحلي، كامل الرفاعي ومروان فارس، المحافظ بشير خضر، رئيس المنطقة التربوية في البقاع يوسف البريدي، ورؤساء بلديات واتحادات بلدية وفاعليات تربوية.

النشيد الوطني اللبناني ونشيد «حزب الله» افتتاحاً، فكلمة لعريف الحفل الشاعر عباس مظلوم، وألقت الطالبة بتول مرشد عوض من ثانوية المهدي بعلبك، التي حلت في المرتبة الأولى لشهادة علوم الحياة في البقاع كلمة المحتفى بهم.

وألقى رئيس اتحاد بلدية الهرمل مصطفى طه كلمة الاتحادات البلدية فقال: «في ظل هذه الأزمة الموجودة في لبنان، نأمل من الوزراء والنواب السعي لتحصيل أموال البلديات وخصوصاً من عائدات الهاتف الخليوي، لأنها تساعد البلديات في العمل لفك الحصار الذي يحاصر البلد بأكمله».

وألقى الوزير الحاج حسن كلمة توجه فيها بالتهنئة إلى الطلاب على تفوقهم، واعتبر أنّ «أداء معظم المدارس الرسمية في المنطقة غير مقبول، ونسبة النجاح فيها متواضعة، لذا ينبغي التعاون لرفع المستوى».
وقال: «بعد الذي جرى في الحكومة من انسحاب وزراء تكتل الإصلاح والتغيير وحزب الله في الجلسة ما قبل الماضية، وعدم مشاركتنا في الجلسة الماضية، لأن الموضوع المطروح ما زال نفسه، هو موضوع الشراكة والمشاركة بين مكونات الحكومة في اتخاذ القرارات. وإذا كان البعض يعتقد أنه يستطيع أن يتمادى في ضرب الشراكة والمشاركة، فهو واهم، لن يستطيع أحد أن يكسر أحداً وبالخصوص التيار الوطني الحر، ورأى أن «في دستور لبنان، وفي ميثاقه، وفي الأعراف، هو بلد قائم على الشراكة واحترام الشراكة. وبالتالي إذا أردتم تفعيل الحكومة، عليكم أن تعالجوا موضوع الشراكة».

بدوره، قال الوزير بو صعب: «على التلال وفي الجرود جيش باسل ومقاومون أشداء يسهرون لرد أعداء الحضارة عن مدينة التاريخ والعظمة والإباء، وعلى أدراج بعلبك وفي مدن البقاع الشمالي وقراه، مهرجانات وفنانون من كل بقاع الأرض، ينعمون بالاستقرار الذي ترسخه دماء زكية وتضحيات غالية وإصرار وإرادة صلبة من الجيش وقيادة حزب الله».

وتابع: «نحن ما زلنا نمد يدنا للجميع، ونقول في لبنان لا يوجد خلاص إلا بالشراكة الحقيقية، ولا يستطيع أحد في هذا البلد إلغاء أحد، وهذا نكرره دائماً ونعلنه، نريد أن نلتقي مع بعضنا البعض... نأمل أن تعمم شراكتنا التي أسسنا لها بورقة التفاهم مع حزب الله على الجميع، وتصبح شراكة حقيقية مع كل الأفرقاء، واذ  استذكر الإمام المغيب السيد موسى الصدر، وجه التحية الى الرئيس نبيه بري الذي يحاول إقناع الأفرقاء بالشراكة «.
ووزّع الوزيران بو صعب والحاج حسن شهادات التقدير على الطلاب المتفوقين.. وكان قد تفقد الوزير أبو صعب تجمع مدارس بعلبك، وأعمال الترميم في المدرسة الابتدائية المختلطة التي من المفترض تحويلها إلى مقر للمحافظة بالإعارة

 

جريدة السفير

حكيم: لمراقبة أسعار القرطاسية

اعلن المكتب الإعلامي لوزير الاقتصاد والتجارة ان الوزير الان حكيم «أصدر تعليماته لمديرية حماية المستهلك للتشدد في مراقبة أسعار القرطاسية المدرسية على أبواب دخول المدارس، وذلك لضبط أي مخالفات في التلاعب بالأسعار أو الاحتكار. وسيستمر تكثيف المراقبة إلى حين انتهاء الموسم، لا سيما في الأماكن الشعبية والمكتبات والسوبرماركات والمدارس، منبها إلى أن أي مخالفة سيتم تحويلها مباشرة إلى القضاء المختص».

 

المتعاقدون المناضلون" يُخيّمون أمام وزارة التربية

أعلن "حراك المتعاقدين المناضلين"، في بيان، أنه سيبدأ اعتباراً من صباح الثلاثاء اعتصاماً تخييمياً أمام مداخل وزارة التربية -الاونيسكو، رفضاً لسياسة "اللامبالاة والإقصاء التي تنتهجها الوزارة في حقّ المتعاقدين والتي تمثّلت بإعلان نفير صفقة المباراة المفتوحة وحرمان المتعاقدين من فرصتهم المشروعة في الدخول إلى ملاك التعليم الثانوي، وبالتالي ضياع كل سنوات نضالهم وتعليمهم وجهادهم وتضحياتهم على مذبح مباراة مفتوحة تركت كل مآسي الوطن مستحضرة التعليم الثانوي لغايات في نفس يعقوب".

ودعا البيان إلى المشاركة الكثيفة والانضمام الى الحراك والنزول إلى ساحة الوزارة والتخييم والتواجد ليلاً ونهاراً، لإقرار "أبسط الحقوق المدنية والانسانية".

 

 

 

 

 

الموضوعات المدرجة ضمن هذه الصفحة تعرض للقارئ أبرز التقارير التربوية في الصحف المحلية،

 وموقع التعبئة التربوية لا يتبنى مضمونها

 

تعليقات الزوار


مواقيت الصلاة

بتوقيت بيروت

الفجر
5:38
الشروق
6:51
الظهر
12:22
العصر
15:27
المغرب
18:10
العشاء
19:01