X
جديد الموقع
حزب الله يهنئ الشعب الفلسطيني على كسر قيود الاحتلال عن المسجد الأقصى المبارك
حزب الله: ما قام به أبناء عائلة الجبارين في القدس درس لأحرار الأمة..
الإمام الخامنئي: الجرائم بحق الشعب الايراني لن تزيده إلا كرهاً للادارة الأميركية وأذنابها بالمنطقة كالسعودية
بيان صادر عن حزب الله تعليقاً على اقتحام النظام البحراني لمنزل آية الله الشيخ عيسى قاسم
حزب الله يدين بأشد العبارات : الحكم ضد آية الله الشيخ عيسى قاسم جريمة
السيد حسن نصر الله يهنئ الشيخ روحاني بإعادة انتخابه رئيسا للجمهورية الاسلامية

التقرير التربوي اليومي :: التقرير الصحفي التربوي اليومي 03-02-2016

img

جريدة اللواء

  مدرسة الحصنية في عكار تسلّمت من وزارة التربية  التجهيزات اللازمة و3 مدارس تصلها اليوم

وصلت الى مدرسة الحصنية الرسمية كامل التجهيزات اللازمة، بتكليف من وزير التربية الياس بو صعب وحضور رئيس دائرة التربية في الشمال عبد الباسط عباس الذي أشرف شخصيا على إفراغ حمولة الشاحنات من مقاعد دراسية وغيرها من المستلزمات المدرسية في حضور رئيس بلدية الحصنية محمد حموضة.
وأشار عباس «الى انه قبل نحو 15 يوما تسلمت وزارة التربية من مؤسسة الرئيس الشهيد رفيق الحريري عدة مدارس في عكار تم انجازها، وان وزارة التربية وفور تسلمها المدارس وامضاء العقد، بدأت تحضير التجهيزات الى هذه المدارس وهي مدرسة الحصنية الرسمية ومدرسة السنديانة الرسمية ومدرسة البيرة الرسمية وثانوية رحبة الرسمية التي ينقصها بعض الاحتياجات»، موضحا «ان التجهيزات التي يجري افراغها الان في مدرسة الحصنية هي للحلقة الاولى والثانية والثالثة التعليمية، وبذلك تكون كامل التجهزات المدرسية وصلت الى مدرسة الحصنية».

وأكد «ان الخطوة الثانية باستكمال التجهيزات ستكون غدا (اليوم) في مدارس البيرة والسنديانة ورحبة، وبذلك تكون الوزارة قد انجزت تجهيز المدارس كافة التي تسلمتها من مؤسسة الرئيس الشهيد رفيق الحريري». ثم شكر حموضة لوزير التربية وعباس «حرصهما الشديد على مستقبل ابناء بلدة الحصنية وجوارها التعليمي وعلى مسارعتهم بتجهيز المدرسة الرسمية بالتجهيزات اللازمة كافة خلال مدة قصيرة»، شاكرا مؤسسة الحريري التي قامت ببناء هذا الصرح التعليمي داخل بلدته الحصنية»، ومتمنيا «افتتاح المدرسة في أقرب وقت ممكن بعد تسلمها من قبل وزارة التربية لما لذلك من أهمية كبرى لدى اهالي البلدة وجوارها الذين يتكبدون مصاريف عالية نتيجة ارسال ابنائهم الى قرى بعيدة بهدف تحصيل تعليمهم».

 

الهيئة التنفيذية» تدعو إلى توقيف الدروس في «اللبنانية»

 

كرّرت الهيئة التنفيذية لرابطة الاساتذة المتفرّغين في الجامعة الللبنانية دعوتها الى توقيف الدروس والأعمال الأكاديمية في كافة كليات ومعاهد الجامعة اللبنانية اليوم الاربعاء من الساعة الحادية عشة ولغاية الساعة الواحدة، استنكاراً للتأخير المتمادي في تحويل رواتب أساتذة الجامعة وموظفيها، ومنعاً لتكراره، وطالبت الأساتذة كافة بالالتزام الكلي بهذا القرار.

 

جعبة التربية

·        أطلقت مدرسة المهدي - النبي شيت، سلسلة ورش تعليمية بالإنكليزية لأولياء أمور تلامذة الروضات والحلقة الأولى - القسم الإنكليزي، وحملت الورش عنوان «كيف نساعد أولادنا على النجاح»، وذلك بهدف تعزيز التواصل بين الأهل والمدرسة، وحرصا على تحقيق التلامذة أفضل النتائج.وستمتد سلسلة الورش في المدرسة لستة أسابيع.

·         بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة العامة، شاركت فرق الدفاع المدني الشعبي التابعة لهيئة الإسعاف الشعبي، في الحملة الوطنية لتلقيح الأطفال حديثي الولادة ضد مرض الشلل، وذلك في مراكز تجمع النازحين في مناطق الجناح ووطى المصيطبة في بيروت.

 

جريدة السفير

مؤتمر الطلاب والشباب في التنظيم الشعبي الناصري

 

عقد قطاع الطلاب والشباب في "التنظيم الشعبي الناصري" مؤتمره العام بعنوان "وحدة النضال الشبابي هدف ووسيلة للتغيير". وشارك جلسة الافتتاح أمين عام التنظيم الدكتور أسامة سعد.

 تخلل المؤتمر مداخلات حول خطة العمل المقترحة من الأمانة العامة لبناء "قطاع الطلاب والشباب" شملت كل جوانب العمل الطالبي والشبابي ومداها سنتان. اضافة الى خطة العمل في المرحلة المقبلة من خلال لجان تشكلت لهذا الخصوص. وركز المؤتمر على المشاكل الطالبية والتربوية في كل المستويات، والمشاكل التربوية التي يعاني منها شباب الوطن، ودعوا الجهات الرسمية إلى معالجة هذه المشاكل وتفعيل دور المؤسسة التربوية الرسمية بالإضافة إلى دعوة الشباب الوطني ومنظماته المختلفة لتوحيد الصفوف والجهود لتحقيق الحلول لهذه المشاكل.

وأقر المؤتمرون توصيات على الصعيد الشبابي، والصعيد الجامعي، وصعيد المرحلة الثانوية والمتوسطة، وصعيد التعليم التقني والمهني.

وتخلل المؤتمر أيضا مداخلة لأمين سر اللجنة المركزية للتنظيم توفيق عسيران أكد فيها أهمية دور الشباب في إحداث التغيير المأمول، وأهمية نسج العلاقات مع القوى الشبابية الوطنية والقومية، مركزاً على ضرورة التبادل الثقافي عبر الشباب بين البلدان العربية وغيرها. وأكد أهمية عنصر الوقت واستغلاله أفضل استغلال لتقديم عمل مميز.  مشددا على حاجة التنظيم الماسة لهذا القطاع  الطلابي والشبابي الناشط، لأنه الأمل في التغيير. معربا عن دعم قيادة التنظيم بمختلف مستوياتها  لهذا القطاع ولنضاله لأن التغيير في التنظيم وفي المجتمع ينطلق بالطلاب والشباب ومعهم ومن خلالهم.

كما كانت مداخلة لسعد  شدد فيها على اهمية الحوارات الهادفة إلى تطوير العمل،  والنقاشات الديمقراطية الجادة والعمل الجماعي، آملاً من المؤتمر إقرار خطة العمل للمرحلة المقبلة، وتشكيل اللجان اللازمة مع تحديد مهامها وإصدار التوصيات القابلة للتحقيق والمعبرة عن تطلعات الشباب والطلاب.

وتطرق سعد الى أهمية الدور المطلوب من الشباب، وقال: "هذا دور ينبغي أن يستند إلى إرادة ووعي وقدرة على تجميع الطاقات وحشدها، وقدرة على تحديد الأهداف والأولويات وعلى إدارة الصراع لمصلحة الفئات الشعبية صاحبة المصلحة في التغيير والوصول به إلى النهايات التي تلبي تطلعات وطموحات الشباب.
أضاف "أن بذور الثورة الوطنية القومية التقدمية الموجودة في لبنان والوطن العربي أرضها خصبة، وتحتاج إلى الأيدي التي ترعاها. وهي أيدي الشباب المعطاءة التي سترعى بذور الثورة لتثمر نهضة عربية نشتاق إليها ونتطلع لتحقيقها.

واختتم المؤتمر بتلاوة البيان الختامي الصادر عنه".

 

 

 

 

جريدة النهار

الأنطونيّة وزّعت جوائز مسابقة "ريادة الأعمال" المرتبة الأولى لفريق Park Map في الجامعة

وزّعت كليّة إدارة الأعمال في الجامعة الأنطونيّة الجوائز على الطلاب الفائزين بمسابقة "ريادة الأعمال" Entrepreneurship Student Competition خلال حفل في الحرم الرئيس في الحدت- بعبدا.
وكانت لجنة مؤلفة من بيريتك وكفالات قيّمت المشاريع المقدّمة، ونال بنتيجتها فريق Park Map من الفرع الرئيسي في الحدت- بعبدا المرتبة الأولى، إضافة إلى مبلغ 1000 دولار أميركي. أمّا الجائزة الثانية فذهبت إلى فريق مشروع Park Tracker من فرع مجدليا الذّي نال بدوره مبلغ 800 دولار أميركي، في وقت احتلّ فريق Greenleb من فرع زحلة المرتبة الثالثة وحاز 600 دولار أميركي.

وقالت منسّقة برنامج ريادة الأعمال في الكليّة الدكتورة ناردين الأطرش: "برنامجنا في الجامعة الأنطونية يساعد روّاد الأعمال في فهم القيمة الأساسيّة للخبرة ويوفر الأساسات الضرورية لاستيعاب المسارات وآليات التمويل وإطار الأعمال، ويهدف إلى سدّ الثغرة بين العالمين النظري والعمليّ، ويوفّر إرشادات لا تثمّن للعالم الحقيقي للشركات والمشاريع الناشئة.


وتحدّث نائب المدير العام في مجموعة بريتك Berytech رامي بو جودة عن الخطوات التي يجب على رواد الأعمال اتباعها، بدءاً من فكرة العمل وصولاً إلى تطوير المنتج والتشبيك والتمويل والنمو والتوّسع.
وتحدّث أيضًا مدير برنامج المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم ISME في كفالات باسل عون عن البرنامج، وهو عبارة عن مبادرة بقيمة 30 مليون دولار أميركي تموّلها الحكومة اللبنانية عبر قرض من البنك الدولي، وتهدف إلى تشجيع سوق الاستثمار في الأسهم.

وشرح مسؤول الطاقة والتكنولوجيا في شركة "كفالات" رالف اسطفان آلية ضمانات القروض التي تقدّمها "كفالات" للشركات المتوسطة والصغيرة الحجم في لبنان، بغية مساعدتها في زيادة تمويل نشاطاتها التجارية.

 

 

الموضوعات المدرجة ضمن هذه الصفحة تعرض للقارئ أبرز التقارير التربوية في الصحف المحلية،

 وموقع التعبئة التربوية لا يتبنى مضمونها

 

تعليقات الزوار


مواقيت الصلاة

بتوقيت بيروت

الفجر
5:19
الشروق
6:31
الظهر
12:28
العصر
15:50
المغرب
18:40
العشاء
19:31