X
جديد الموقع
حزب الله يهنئ الشعب الفلسطيني على كسر قيود الاحتلال عن المسجد الأقصى المبارك
حزب الله: ما قام به أبناء عائلة الجبارين في القدس درس لأحرار الأمة..
الإمام الخامنئي: الجرائم بحق الشعب الايراني لن تزيده إلا كرهاً للادارة الأميركية وأذنابها بالمنطقة كالسعودية
بيان صادر عن حزب الله تعليقاً على اقتحام النظام البحراني لمنزل آية الله الشيخ عيسى قاسم
حزب الله يدين بأشد العبارات : الحكم ضد آية الله الشيخ عيسى قاسم جريمة
السيد حسن نصر الله يهنئ الشيخ روحاني بإعادة انتخابه رئيسا للجمهورية الاسلامية

التقرير التربوي اليومي :: التقرير التربوي اليومي 20-8-2016

img

موقع جنوبنا

بو صعب "يفتح النار" على جامعات الـ Aut, liu, Auce


أطلق وزير التربية والتعليم العالي الياس بو صعب الطلقة الأولى معلناً فتح "المعركة التعليمية"  بوجه عدد من الجامعات الخاصة التي لم تستوفِ الشروط القانونية بحسب قانون التعليم العالي، وقرر بو صعب أن يعلن أسماءها على الهواء  كي يأخذ أولياء أمور الطلاب حذرهم عند إختيارهم التسجيل بأي جامعة، وكي لا يسجّلون على مسؤوليتهم لأن الوزارة واضحة في قرارها، وتحذيرها بالإقفال.
بعيداً عن عادة السياسيين المتمثلة بالتلميح، والإشارة من بعيد، سمى بو صعب الجامعات دون أية حسابات، وقال إن مجلس التعليم العالي عقد عدّة إجتماعات وأعطى إنذارات لعدد من الجامعات التي لا تستوفي الشروط، ولم تقدّم ملف، وليس لديها ترخيص، وفتحت فرع في مكان جعرافي بلا ترخيص. وبعد أن أعطيت الجامعات إنذارين ولم يبدر منها أي شيء لحل المشكلة، عندها  أخذنا القرار بإقفال عشرة فروع.
-الجامعة الأميركية للتكنولوجياAUT( حلبا، وفرع صور)
-الجامعة الأميركية للثقافة والتعليمAUCE (بعقلين، بنت جبيل، النبطية، وفرع صور قيد الدرس)
-الجامعة اللبنانية الدولية LIU(تمنين التحتا، حلبا، جديدة، صور)
وقد أكّد بو صعب أنه إذا لم تقدّم هذه الجامعات بالأوراق اللازمة للوزارة بمهلة شهر كحد أقصى، فإن قرار الإقفال سيفعّل، وإن هذا الأمر يعد بمثابة المستحيل، وفي هذه الحالة على الجامعات أن تعلّم الطلاب الموجودين لديها حتى يتخرّجوا تحت الأسلوب التعليمي Teach out plan، ولا يسمح بتسجيل طلاب جدد، ووزارة التربية لا تتحمّل مسؤولية التسجيل في هذه الفروع المذكورة أعلاه.
بعد كل الحملات التي فضحت أشياء وأشياء في لبنان، إبتداءً من السرقة والنفايات، وصولاً إلى سلامتنا الغذائية، نصل الآن إلى حملة جديدة فُتحت على من أؤتمنوا على سلامة ووعي وثقافة مجتمع بأسره.
يأتي هذا القرار من وزير التربية في توقيت حساس، إذ أن عدد كبير من الطلاب الذين نجحوا في الشهادات الثانوية، كانوا ينوون التسجيل بإحدى هذه الجامعات وغيرها، فهل ستُستكمل "المعركة التعليمية" لتنظيف كل الشوائب والخروقات؟ أم سيتوقّف الأمر عند الإنذارات، والعودة إلى أيام الأمس، أي إدارة الأذن الصماء، وغض البصر.
هل سيسمح الوزير بو صعب بتدخّل أي يد سياسية؟ أم سيعتمد سياسة الأذن الصماء بمكانها الصحيح.
أسئلة كثيرة تطرح نفسها نظراً للتركيبة اللبنانية المتداخلة، لكن الأيام وحدها من ستحكم على عمل الوزير ومدى صدقه بكل ما نطق به لسانه، وإحتد لمهاجمته، فـ الأيام القادمة وحدها من تحكم.  

علي غندور



جريدة اللواء
«اللبنانية الدولية» استكملت الأوراق الناقصة لفروعها


أوضح المكتب الإعلامي في الجامعة اللبنانية الدولية ما أُثير عن نقص في بعض اوراق الفروع الاربعة حلبا - الرياق - صالومي - صور، فأصدر بيانا جاء فيه: «لقد استكملت ادارة الجامعة اللبنانية الدولية الاوراق والمستندات الناقصة للفروع الاربعة والتي طلبتها وزارة التربية والتعليم، وستسلم في مطلع الاسبوع القادم فتكون بذلك الجامعة قد استوفت ما طلب منها من اوراق لهذه الفروع ضمن المهلة التي حددتها الوزارة».
وأضاف البيان: «إن الجامعة اللبنانية الدولية الحريصة، كل الحرص، على مصلحة طلابها لن تألو جهدا في تطبيق شعارها بايصال العلم المميز حيث هو الطالب، وبكلفة يستطيع الطالب من كافة الفئات تحملها. فلا إشكال بهذا الامر، والجامعة ستبقى صرحا علميا يواكب التطور والتقدم لمصلحة اجيالنا والمجتمع».


جامعات
•    يعقد الاساتذة المتعاقدون في الجامعة اللبنانية مؤتمرا صحفياً الساعة الثانية عشرة  ظهر الاثنين المقبل 22 آب الجاري ، في دار نقابة الصحافة، تحت عنوان «التفرغ حق لنا «.
•    دعا المعهد العالي للعلوم التطبيقة والاقتصادية الى حفل تخريج طلاب المعهد برعاية رئيس الجامعة اللبنانية الدكتور عدنان السيد حسين ، في الرابعة بعد ظهر الجمعة 9 ايلول المقبل في حرم الجامعة في الحدث.





الموضوعات المدرجة ضمن هذه الصفحة تعرض للقارئ أبرز التقارير التربوية في الصحف المحلية،
 وموقع التعبئة التربوية لا يتبنى مضمونها




تعليقات الزوار


مواقيت الصلاة

بتوقيت بيروت

الفجر
5:39
الشروق
6:52
الظهر
12:22
العصر
15:26
المغرب
18:09
العشاء
19:00