X
جديد الموقع
حزب الله يهنئ الشعب الفلسطيني على كسر قيود الاحتلال عن المسجد الأقصى المبارك
حزب الله: ما قام به أبناء عائلة الجبارين في القدس درس لأحرار الأمة..
الإمام الخامنئي: الجرائم بحق الشعب الايراني لن تزيده إلا كرهاً للادارة الأميركية وأذنابها بالمنطقة كالسعودية
بيان صادر عن حزب الله تعليقاً على اقتحام النظام البحراني لمنزل آية الله الشيخ عيسى قاسم
حزب الله يدين بأشد العبارات : الحكم ضد آية الله الشيخ عيسى قاسم جريمة
السيد حسن نصر الله يهنئ الشيخ روحاني بإعادة انتخابه رئيسا للجمهورية الاسلامية

التقرير التربوي اليومي :: التقرير التربوي اليومي 29-8-2016

img

جريدة اللواء

فياض التقى لجنة المتابعة لمساواة حملة الاجازات الجامعية بالتعليمية

استقبل عضو كتلة «الوفاء للمقاومة» النائب علي فياض، في مكتبه في العديسة، وفدا من لجنة المتابعة لموضوع مساواة حملة الاجازات الجامعية بالاجازات التعليمية للمدرسين في المدارس الرسمية في الجنوب.
وشرحت عضو اللجنة نعمت فقيه المطالب، مشيرة الى «ظلم يلحق بهؤلاء المعلمين نتيجة عدم مساواة اجازاتهم الجامعية بالاجازات التعليمية، ويحرمهم من الدرجات وزيادة الرواتب»، وداعية نواب الجنوب في كتلتي التحرير والتنمية والوفاء للمقاومة ورئيس مجلس النواب نبيه بري ووزير التربية والتعليم العالي الياس بو صعب ورئيسة لجنة التربية النيابية النائب بهية الحريري، ورؤساء المكاتب التربوية في حركة «أمل» و«حزب الله» والاحزاب والقوى الوطنية والاسلامية، الى «الوقوف بجانبنا لاحقاق الحق المكتسب وانصافنا من خلال ادراج قضيتنا المحقة على جدول اعمال مجلس النواب واقرار مطلبنا بقانون بعد بحثه ومناقشته في لجنة التربية وعرضه على اللجان المشتركة».
ورأت ان «الرئيس بري ونواب الجنوب لن يخيبوا آمالنا في مطلبنا، وسوف نتابع جولاتنا على الجميع بدون استثناء، ونحن بصدد القيام بزيارة لرئيسة لجنة التربية النيابية النائب بهية الحريري وقد اتصلنا بمكتبها لهذه الغاية، كما سنزور الاسبوع المقبل النواب هاني قبيسي، ياسين جابر، علي عسيران وقاسم هاشم لأجل الطلب منهم مساندتنا في مطلبنا المحق».
وقالت: «زرنا اليوم النائب الدكتور علي فياض ، وحملناه مطالبنا لكتلة الوفاء للمقاومة للوقوف الى جانبنا لدى طرح الموضوع في مجلس النواب، وقد تلقينا منه كل دعم».
وكانت كلمة لعضو اللجنة مرتضى طحيني، ومداخلات بين فياض واعضاء اللجنة طحيني وفقيه وسناء نعمة وميرنا نحلة واسامة حيدر.
ثم تحدث فياض، فرحب بأعضاء اللجنة «على ارض الجنوب المقاوم وفي بلدة العديسة التي ابلت بلاء حسنا في مواجهة العدو الصهيوني مع اخواتها البلدات الجنوبية الاخرى، وعلى ارض العديسة كانت المواجهة البطولية للجيش عندما اقدم جنود العدو على قطع شجرة من ارضنا اللبنانية وسقط للجيش شهيدان، هذا الجيش الذي يقف جنبا الى جنب مع المقاومة في مواجهة الخطرين التكفيري والصهيوني، وبفضل عناصر قوتنا من خلال المعادلة الذهبية الجيش والشعب والمقاومة لم يعد بمقدور العدو الاسرائيلي التجرؤ على القيام بأي مغامرة في ارضنا لانها ستكون خاسرة له».
وخاطب فياض أعضاء اللجنة قائلا: «مطلبكم محق وسبق وبحثته مع وزير التربية الياس ابو صعب، وأعدكم اني سأحمل هذا المطلب كأولوية في لجنة التربية النيابية وأتابعه مع الوزير ابو صعب للوصول الى حقوقكم المشروعة والمحقة».

جريدة النهار

عينت عميدة للآداب والعلوم... الشيخ لـ "النهار": نعزز اختصاصات الآداب لربطها بالسوق

يدرج تعيين الدكتورة ناديا الشيخ عميدة لكلية الآداب والعلوم في عهد رئيس الجامعة الأميركية في بيروت الدكتور فضلو خوري ضمن حقبة جديدة في تعيين أسماء أكاديمية متميزة، وهي أول امرأة تعين عميدة للكلية (..).

الوكالة الوطنية

وفد لجنة مساواة الاجازات الجامعية بالتعليمية زار جابر

واصل وفد من لجنة مساواة الاجازات الجامعية بالتعليمية، والتي أقرها مجلس الوزراء في جلسته ما قبل الاخيرة، جولته على النواب في الجنوب وهم أساتذة في التعليم الرسمي حيث زار عضو "كتلة التحرير والتنمية"النائب ياسين جابر في منزله في النبطية وشرح له مطالبه والتي تتلخص بتحويل مشروع القانون الموافق عليه من مجلس الوزراء الى لجنة التربية النيابية واللجان المختصة تمهيدا لعرضه على الهيئة العامة في مجلس النواب لاصداره بقانون.
وأوضح الوفد لجابر معاناة حملة الاجازات الجامعية لخمس سنوات وتحملهم الفرق الكبير بين رواتبهم ورواتب حملة الاجازات التعليمية، مطالبا "بالوقوف الى جانبهم للحصول على حقوقهم".
واعتبر جابر "ان مطلبهم محق وسيكون من الداعمين لمشروع القانون بعد احالته الى اللجان المختصة".
وختاما أبدى الوفد "ارتياحه لدعم النائب جابر لمطالب هؤلاء الاساتذة، شاكرا له وقوفه البناء الى جانبهم كما "اعتادوا عليه من خلال دعمه لمطالب تربوية سابقة"

المنظمة العربية للتربية منحت رئيس المقاصد الوسام المذهب

منحت المنظمة العربية للتربية رئيس جمعية المقاصد الخيرية الاسلامية في بيروت المهندس أمين الداعوق الوسام المذهب من الدرجة الأولى، "اعتزازا بشخصه وعربون شكر وتقدير وعرفان بالجميل على ما بذله من جهود في إطلاق مسيرة المنظمة" (..).

الموضوعات المدرجة ضمن هذه الصفحة تعرض للقارئ أبرز التقارير التربوية في الصحف المحلية،
 وموقع التعبئة التربوية لا يتبنى مضمونها

مواقيت الصلاة

بتوقيت بيروت

الفجر
5:39
الشروق
6:52
الظهر
12:22
العصر
15:26
المغرب
18:09
العشاء
19:00