X
جديد الموقع
حزب الله يهنئ الشعب الفلسطيني على كسر قيود الاحتلال عن المسجد الأقصى المبارك
حزب الله: ما قام به أبناء عائلة الجبارين في القدس درس لأحرار الأمة..
الإمام الخامنئي: الجرائم بحق الشعب الايراني لن تزيده إلا كرهاً للادارة الأميركية وأذنابها بالمنطقة كالسعودية
بيان صادر عن حزب الله تعليقاً على اقتحام النظام البحراني لمنزل آية الله الشيخ عيسى قاسم
حزب الله يدين بأشد العبارات : الحكم ضد آية الله الشيخ عيسى قاسم جريمة
السيد حسن نصر الله يهنئ الشيخ روحاني بإعادة انتخابه رئيسا للجمهورية الاسلامية

التقرير التربوي اليومي :: التقرير التربوي اليومي 1-11-2016

img

الوكالة الوطنية

الأساتذة المتعاقدون في الجامعة اللبنانية هنأوا عون بانتخابه رئيسا للجمهورية

اصدر الأساتذة المتعاقدون في الجامعة اللبنانية بيانا هنأوا فيه العماد ميشال عون بانتخابه رئيسا للجمهورية وجاء في البيان: "فخامة الرئيس، تاريخكم الحافل بالنضال يبشر بأمل خلاص للشعب الذي ساندكم ووقف إلى جانبكم. إنكم رئيس قصر الشعب الواصل إليه عبر رحلة معاناة لا بحكم الاتفاق والتعيين. جئتم تكرسون عظمة لبنان الواحد الموحد لجميع أبنائه وأطيافه، إنكم الخطوة الأولى من الطائفة والعشيرة نحو الدولة. مبارك لكم الحصاد اليوم. ونحن متعاقدي الجامعة اللبنانية غمرة سنابل على بيدر حصادكم، نأمل أن تدرس لتصبح قمحا طيبا يثمر خبزا على موائد أطفالنا. وليكن يا فخامة الرئيس، لنا فخر التفرغ في مقتبل عهدكم الذي نأمل أن يكون عهد خلاص من الفساد، وعهد رفع الغبن عن المواطن اللبناني. مبارك لنا ولكم وللبنان، فخامة الرئيس ميشال عون.

الاساتذة المتعاقدون المستثنون من التفرغ في اللبنانية للرئيس عون: كلنا أمل انكم ستنصفون كل مغبون ومظلوم

وجهت لجنة الاساتذة المتعاقدين المستثنين من التفرغ في الجامعة اللبنانية، كتاب تهنئة الى رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، توجهت فيه الى الرئيس، بالقول:" فخامة الرئيس العماد ميشال عون
ما هي إلا كلمات لتعلن تطويبكم رئيسا حتى غشي السرور والفرح قلوب ملايين اللبنانيين. فأنتم الرجاء والامل بوطن ينعم أبناؤه بأمن وأمان وبالحياة العزيزة والكريمة. فقد جمعتم في شخصكم الكريم ما يجعلنا نطمئن بأن مستقبلنا محمي برئيس يجري في عروقه نجيع الحق والخير والسيادة والاستقلال والوفاء لكل قطرة دم أهرقت على مذبح هذا الوطن العزيز، ذودا عن أهله وأعراضهم وكراماتهم وحريتهم، 
فقد علمتنا معنى الاصرار والعناد لاحقاق الحق ولرفع الظلم والغبن ونحن ثلة من الاساتذة المستثنين من ملف التفرغ في الجامعة اللبنانية الذين أثلج قلوبنا انتخابكم وتربعكم على عرش الانصاف ووالعدالة.
وكلنا أمل بأنكم ستنصفون في عهدكم كل مغبون ومظلوم ونحن شريحة عانت من مرارة القهر تحت عناوين المحاصصة والتوازن الطائفي الذي ينحر الاحساس بالمواطنية ويغرس بذور الحقد في النفوس الطامحة بوطن مستقر على جباه النجوم والاعالي. فقد عاد النبض إلى قلب الوطن وعاد الامل إلى النفوس الابية، فهنيئا لوطن يكرم عظماءه وهنيئا لشعب يسوسه حكماؤه، دمتم لوطن شامخ"

متعاقدو المهني والتقني هنأوا عون بالرئاسة وناشدوه إنصافهم

هنأت لجنة التنسيق للاساتذة المتعاقدين في التعليم المهني والتقني في لبنان في بيان الرئيس العماد ميشال عون بتوليه سدة الرئاسة. وجاء في البيان: ها قد اشرق فجر جديد وحان العهد المجيد. ها هي اللحظات التي انتظرنا اللبنانيون بفارق الصبر قد حطت رحالها على ارض الوطن. اليوم تم القضاء على عهد التبعية والتخلف والاضطرابات هنا وهناك. إنه مجد الجمهورية اللبنانية بعمادها العتيد الرئيس العماد ميشال عون وإنها لبارقة أمل أن يكون الإصلاح من أولوياته وقد علمنا أن المشاريع التطويرية لا حصر لها وأرض لبنان قد اجدبت وافتقرت لهذا العلم ولهذه الشخصية الفذة. فمنذ عهود لم تحصل فئات المجتمع اللبناني بكافة أطيافه على أبسط حقوقه وقد استشرى الفساد وعم الظلم العباد والبلاد تئن تحت وطأة الإهمال على كل الاصعدة".
أضاف البيان:"آمالنا معقودة على الرئيس العماد ميشال عون في هذه الايام المباركة مبارك لكم بتوليكم سدة الرئاسة كما نبارك للبنان وشعبه بكم لعل الجراحات البليغة تلتئم والعذابات تتلاشى وتنتهي ويلتم الشمل ويعيش اللبناني بكرامة وحرية بين أهله وعلى ارضه، ويتم توفير فرص العمل التي انعدمت أمام أجيال متعاقبة لعهود متتالية. نحن متيقنون أن في حوزتكم الكثير من الإصلاحات: في الشأن الأمني والاقتصادي والتشريعي والسياسي والصحي والتربوي وغيرها من الشؤون الشائكة التي لم يجد التقسيم والتبعية والتخلف لها حلولا بل هم من أوجد كل ما سبق وأغرق البلاد في غياهب الظلام وأثقل العباد بالتبعات والمشقات والأوهام".
وتابع: "في هذا العهد نأمل منكم الكثير كما غيرنا تخصصنا في الشأن التربوي ولكن هيهات منا الاستقرار وابسط الحقوق ان نكون قد حصلنا عليها نحن المتعاقدين في التعليم المهني والتقني نحاول إدخال بلدنا على عتبة التطور من خلال الحرص على أجيالنا نزرع الابداع لنوزعه على أقطار العالم، لكننا نسعى لأن نبقى تحت كنف الدولة ورعاية الجمهورية اللبنانية فنحن نعلم باحتساب أجر الساعة ورغم ذلك لا نحصل على بدل لاتعابنا تحت أي ظروف وتذهب طاقاتنا سدى. وترمى عائلاتنا على أبواب المستشفيات قبل تأمين صحي او بدل تعويض يحتسب لنا".
وأضاف: "التعيينات والتوظيفات تتوزع من حولنا في كافة المجالات الا المتعاقدين في التعليم المهني أما آن الأوان أن نحصل على حقوقنا؟ إلى متى تمشي نحو المجهول في مستقبلنا ونحن على ارض الوطن او نعبر الزمن إلى أمكنة نصبح بالنسبة لوطننا وأهلنا في عالم النسيان. متى سننصف ونحصل على أبسط حقوقنا في هذا الوطن؟
سيادة الرئيس ومن يمثله ثقتنا بكم عمياء وآمالنا معقودة عليكم في النظر في أوضاعنا وإنصافنا وجعلنا تحت مظلة الدولة وفي ملاك التعليم لا تجعلوا الهجرة حلنا وملاذنا ففيها المرارة لكل من حل على هذا الوطن".
وختم: "أصواتنا وصلت إليكم هنأتكم وشكت لكم وعبرت عن حاجاتها ومشاكلها وهمومها.
أنصفونا أطال الله بقاءكم وسدد خطاكم وطاب ممشاكم"


جريدة اللواء

جامعات

برعاية رئيسة الجامعة الإسلامية في لبنان الأستاذة الدكتورة دينا المولى، وبالتعاون مع المعهد الفرنسي في لبنان، دعت كلية الآداب والعلوم الإنسانية – قسم اللغة الفرنسية وآدابها إلى حضور اليومين الأدبيين الجامعيين حول مؤلّفات الكاتبة الفرنسية  Sylvie Germain، وذلك يوم الخميس في مقر الجامعة في خلدة ويوم الجمعة الواقع في 4 تشرين الثاني 2016 في مركز الجامعة في صور.

الموضوعات المدرجة ضمن هذه الصفحة تعرض للقارئ أبرز التقارير التربوية في الصحف المحلية،
 وموقع التعبئة التربوية لا يتبنى مضمونها

مواقيت الصلاة

بتوقيت بيروت

الفجر
5:39
الشروق
6:52
الظهر
12:22
العصر
15:26
المغرب
18:09
العشاء
19:00