X
جديد الموقع
حزب الله يهنئ الشعب الفلسطيني على كسر قيود الاحتلال عن المسجد الأقصى المبارك
حزب الله: ما قام به أبناء عائلة الجبارين في القدس درس لأحرار الأمة..
الإمام الخامنئي: الجرائم بحق الشعب الايراني لن تزيده إلا كرهاً للادارة الأميركية وأذنابها بالمنطقة كالسعودية
بيان صادر عن حزب الله تعليقاً على اقتحام النظام البحراني لمنزل آية الله الشيخ عيسى قاسم
حزب الله يدين بأشد العبارات : الحكم ضد آية الله الشيخ عيسى قاسم جريمة
السيد حسن نصر الله يهنئ الشيخ روحاني بإعادة انتخابه رئيسا للجمهورية الاسلامية

دعماً للجامعة اللبنانية :: أفضل عناية بأقلّ كلفة" هو شعار خدمات "المركز الصحي الجامعي" التابع للجامعة اللبنانية في الحدث

img
Facebook Twitter WhatsApp Pinterest Gmail DoMelhor Addthis

انطلاقًا من إيمانها بأهمية الخدمة المجتمعية المُكمّلة لدورها الأكاديمي والثقافي، أنشأت الجامعة اللبنانية عام 2015 "المركز الصحي الجامعي" في مدينة رفيق الحريري الجامعية في الحدث، وهو مركز يقدّم خدمات الرعاية الصحية للمواطنين والمواطنات والأطفال بتكلفة رمزية.

وبعد نحو أربع سنوات على تأسيسه، يحاول المركز أن يكون من المساهمين في رفع مؤشرات الحصول على الرعاية الصحية ونوعيتها في لبنان، وهي التي سجّلت تحسّنًا في السنوات الأخيرة، وذلك من خلال الرعاية التي يقدمها وتشمل المعاينة والتشخيص والمعالجة المستمرة والتوعية الصحية والوقاية من الأمراض والجروح.

وتتوافر في المركز، الذي يديره الدكتور إيلي حدشيتي، الاختصاصات الطبية التالية (طب عائلي، قلب وشرايين، غدد وسكري، طب وجراحة العين، طب وجراحة أنف أذن حنجرة، طب وجراحة العظم، أطفال وحديثي الولادة، طب نسائي وتوليد، تغذية وحمية، طبيب اشعة وطبيب مختبر).

ويضم المركز الصحي الجامعي:

مختبر التحاليل الطبية حيث تُجرى فيه جميع أنواع الفحوصات المخبرية وفحوصات المناعة والحساسية والهرمونات والفحوصات الميكروبيولوجية وأمراض الدم والكيمياء الحيوية.

قسم العناية بصحة الأم والطفل الذي يقدّم معاينات للنساء والحوامل منهن، إضافة إلى فحص المسحة المهبلية وتركيب اللولب ومعاينة الأطفال وتقديم اللقاحات المجانية.

قسم العلاج الفيزيائي والمائي: ويقدم علاجًا رياضيّا وكهربائيّا ويدويّا ومائيّا، إضافة إلى تأهيل ما بعد العمليات الجراحية.

قسم العلاج الانشغالي وتقويم النطق (للاطفال والبالغين): ويشمل التقييم والتأهيل الوظيفي والمعرفي والمهارات الحركية وعلاج النطق واللغة والعلاج النفسي والتقنيات المساعدة في تعديل وضعيات الجلوس.

قسم تخطيط السمع: ويقدم تخطيط السمع (Audiometry)، تخطيط وقياس ضغط الطبلة (Tympanometry)، واختبار الانبعاث الصوتي في الأذن (OAE) للأطفال.

قسم الأشعة: وتُجرى فيه كافة الصور الشعاعية والصوتية وصورة الثدي الشعاعية وصورة ترقق العظم وصورة العمر العظمي، ودوبلر للقلب ودوبلر للشرايين والاوردة.

قسم الدواء (الصيدلية): وفيها يتمّ تأمين الادوية المزمنة وغير المزمنة بشكل شبه مجاني.

ويتعاون المركز مع المؤسسات العسكرية والأمنية ومختلف الجهات الضامنة.

إذا، "أفضل عناية بأقل كلفة"، هو الشعار الذي يتخذه المركز الصحي الجامعي في مدينة رفيق الحريري الجامعية في الحدث.

للمزيد من المعلومات والاستفسار:

(+961) 5 470 986 – (+961) 5 470 987

مواقيت الصلاة

بتوقيت بيروت

الفجر
الشروق
الظهر
العصر
المغرب
العشاء