X
جديد الموقع
حزب الله يهنئ الشعب الفلسطيني على كسر قيود الاحتلال عن المسجد الأقصى المبارك
حزب الله: ما قام به أبناء عائلة الجبارين في القدس درس لأحرار الأمة..
الإمام الخامنئي: الجرائم بحق الشعب الايراني لن تزيده إلا كرهاً للادارة الأميركية وأذنابها بالمنطقة كالسعودية
بيان صادر عن حزب الله تعليقاً على اقتحام النظام البحراني لمنزل آية الله الشيخ عيسى قاسم
حزب الله يدين بأشد العبارات : الحكم ضد آية الله الشيخ عيسى قاسم جريمة
السيد حسن نصر الله يهنئ الشيخ روحاني بإعادة انتخابه رئيسا للجمهورية الاسلامية

مقالات :: القطاع الصحي في الكيان: اكثر من 3000 طبيب وممرض في الحجر

img
Facebook Twitter WhatsApp Pinterest Gmail DoMelhor Addthis

وجهت صحيفة "يديعوت أحرنوت" انتقادا لاذعا لأداء حكومة بنيامين نتنياهو، على خلفية دخول مئات العاملين بالمجال الصحي في "الحجر الطبي"، في ظل استمرار تفشي فيروس "كورونا".

وأوضحت الصحيفة الإسرائيلية، أن عدد العاملين في المجال الصحي ممن أدخلوا في الحجر، وصل إلى 3030 شخصا، منهم: 814 طبيبا وطبيبة، 893 ممرضا وممرضة، إضافة إلى 1323 من رجال الأطقم الطبية المختلفة".

وأفادت بأن من بين أعضاء الطاقم الطبي هناك "42 حالة شخصت بإصابتها بمرض كورونا"، منوهة إلى أن "أعضاء الطواقم الطبية، هم خط الجبهة في الحرب ضد الكورونا، وبحكم ذلك هم عرضة للفيروس أكثر من أي شخص آخر".

وشددت الصحيفة، على أهمية العمل على "تحصين" الطواقم الطبية، كاشفة أن بعض المستشفيات الإسرائيلية "لا توجد بها كميات كافية من المستلزمات".

كمامة واحدة لأكثر من يوم

وأضافت: "في مستشفيات مختلفة تعمل الطواقم على مدى وردية كاملة (تتواصل لأكثر من يوم واحد)، مع كمامة واحدة فقط، ويتناقلون بين العديد من المرضى، وهذا الوضع يعرضهم ويعرض المرضى الذين يعالجونهم للخطر".

وفي معرض حديثها عن "القصور الإسرائيلي" في التعامل مع فيروس كورونا، أوضحت "يديعوت" أن القصور الثاني يتمثل في أن "المختبرات لا تعمل"، مشيرة إلى أن "آلاف أطقم الفحص اشتريت، وفتحت مجالات للفحص السريع، ورئيس الوزراء أعلن أنه يتطلع إلى الوصول إلى 10 آلاف فحص في اليوم".

نصف طاقم الفحوصات لا يعمل:

وكشفت، أنه "رغم الحاجة العاجلة لفحص سريع قدر الإمكان، إلا أن مختبرات فحص الكورونا عملت في نهاية الأسبوع بشكل جزئي فقط، حيث عمل 11 من أصل 21  فقط لفحص الكورونا يوم السبت".

وأفادت بأن "بعضا ممن أخذت منهم عينات للفحص، ينتظرون أياما عديدة للجواب، بينما في اتحاد عاملي المختبرات يحذرون من أنهم لم يدخلهم أحد بعد لصيغة العمل في الطوارئ، ومع ذلك تزعم وزارة الصحة، أن المختبرات تعمل 24 ساعة على مدى سبعة أيام دون توقف".

1500 مصاب

وفي ذات السياق، أعلنت مصادر طبية رسمية في "اسرائيل"، أن عدد الإصابات بفيروس كورونا قارب الـ1500، من بينهماكثر من 20 حالة خطرة، و24 حالة متوسطة، بينما تعافى 37 شخصا منهم، فيما سجلت حالة وفاة حتى الآن.

وفرض الاحتلال، قواعد جديدة "تحظر على معظم الإسرائيليين مغادرة منازلهم لاحتواء وباء كورونا"، حيث تتوقع سلطات الاحتلال "زيادة حادة في عدد الإصابات، مع تزايد اختبارات الفحص، بحسب وزارة الصحة في الكيان الإسرائيلي.

 

 

تعليقات الزوار


مواقيت الصلاة

بتوقيت بيروت

الفجر
الشروق
الظهر
العصر
المغرب
العشاء