X
جديد الموقع
حزب الله يهنئ الشعب الفلسطيني على كسر قيود الاحتلال عن المسجد الأقصى المبارك
حزب الله: ما قام به أبناء عائلة الجبارين في القدس درس لأحرار الأمة..
الإمام الخامنئي: الجرائم بحق الشعب الايراني لن تزيده إلا كرهاً للادارة الأميركية وأذنابها بالمنطقة كالسعودية
بيان صادر عن حزب الله تعليقاً على اقتحام النظام البحراني لمنزل آية الله الشيخ عيسى قاسم
حزب الله يدين بأشد العبارات : الحكم ضد آية الله الشيخ عيسى قاسم جريمة
السيد حسن نصر الله يهنئ الشيخ روحاني بإعادة انتخابه رئيسا للجمهورية الاسلامية

التقرير التربوي اليومي :: التقرير التربوي اليومي 6-8-2020

img
Facebook Twitter WhatsApp Pinterest Gmail DoMelhor Addthis

 

التقرير التربوي:

وزير التربية يتفقد ثانوية رياض الصلح ويعاين الأضرار

بوابة التربية: تفقد وزير التربية والتعليم العالي الدكتور طارق المجذوب والمدير العام للتربية الأستاذ فادي يرق ثانوية رياض الصلح الرسمية وعاينا الأضرار التي لحقت بالمبنى والتجهيزات نتيجة للانفجار الكبير ،

وذلك من ضمن جولة ميدانية تشمل المدارس الرسمية في بيروت وجبل لبنان ، للوقوف على أوضاعها وتحديد حجم الأضرار وإمكانات إصلاحها بالسرعة الممكنة ، لتكون جاهزة لإيواء العائلات التي أصبحت من دون ملجأ .

وشملت الجولة التفقدية أيضا المبنى المركزي للوزارة الذي أصيب بأضرار ومدرسة الأوروغواي الرسمية .

https://lh6.googleusercontent.com/grq_H8o2hcQcs3a6fkMhQFxNK7xdifYBl4msN6gif6fisS_wD3065iTp0M4W7i6x0xCFRqjKckYE5UhjPCRNcqgVcFd6-LJOh_KwQoGxxhRHxcL8gxHcKWGjD0x2tkqewLsK2_Crswfo6DSuKQ

الجامعة الاسلامية تلتزم الحداد الوطني والاقفال

بوابة التربية: تتقدم رئيسة الجامعة الإسلامية في لبنان ا. د. دينا المولى والهيئتان التعليمية والإدارية في الجامعة بأحر التعازي من ذوي شهداء الكارثة التي اصابت لبنان في وجدان بنيه، سائلة المولى عز وجل ان يلهمهم جميل الصبر والسلوان و يتغمد شهداء الوطن برحمته الواسعة ، ويمن على الجرحى بالشفاء العاجل، ويحفظ لبنان وشعبه من كل شر وبلاء و وباء.

وأعربت الرئيسة المولى عن حزنها والمها بهذه الفاجعة الكبرى معلنة التزام الجامعة الإسلامية في لبنان بالحداد الوطني واقفالها التام اعتباراً من اليوم الاربعاء ٥ آب ٢٠٢٠ وحتى مساء الاحد ٩ آب ٢٠٢٠.

https://lh4.googleusercontent.com/GP9BqmHyD9g2Bb4Yqed9MN_33OO6tW_bD8GABEbesVnzWK5rSHcN8Q26UyjzLAQiy7562kLDab1OYco0rmK7RjBCpsm5_Cg7-iQG_LpMkr94Iozp_mKPLD0vuSwN2oqy89y2oY561ont6BNQkg

منظمة الصحة تذكّر الشباب بـ"مسؤولياتهم" في منع انتشار كورونا

"أ ف ب" ــ حضّت منظمة الصحة العالمية الشباب مجددا على تحمل "مسؤولياتهم" لتجنب نشر فيروس #كورونا المستجد في خضّم موسم العطل والحفلات.

وقال مايكل راين، المدير التنفيذي لبرنامج الطوارئ بالمنظمة، إن كوفيد-19 اعتبر في البداية مرضا يصيب كبار السن، خصوصا المسنين ومن يعانون مشاكل صحية، وقد "حرص كبار السن على حماية أنفسهم" لكن "مع عودة الشباب إلى النشاط في المجتمع، من الواضح أنهم يمكن أن يلعبوا دور أداة نقل" للعدوى.

ورُصدت طفرات في انتشار العدوى بدول أوروبية حيث يتوجه الشباب، خلال عطلهم الصيفية، إلى الحانات والعلب الليلية والحفلات والسهرات في الشواطئ.

وأكد راين أن "أمام الشباب فرصة هائلة لخفض نقل العدوى عبر سلوكياتهم"، كما "عليهم أيضا أن يضعوا في الحسبان أنهم يتحملون مسؤولية في هذا الصدد".

وتابع المسؤول: "يمكن أن تختار عدم القيام بأشياء معينة. في حال كانت العدوى في المجتمع كبيرة، فإن الجميع مهددون" لذلك "اطرحوا السؤال: هل علي حقّا الذهاب إلى هذا الحفل؟".

من جهتها، أشارت ماريا فان كيركوف الخبيرة التقنية في خليّة إدارة الوباء في منظمة الصحة العالمية إلى أن الدراسات أظهرت أن عددا محدودا من المصابين يتحملون المسؤولية الأكبر في نشر العدوى، وقالت "نقدّر أن بين 10 إلى 20 بالمئة من إجمالي الحالات مسؤولة عن نحو 80 بالمئة من نشر العدوى".

وحذّر تيدروس أدهانوم غيبريسوس المدير العام للمنظمة الشباب نهاية تموز/يوليو من أنهم ليسوا بمنأى من الفيروس، ونبّه إلى أن كثرا منهم "تخلوا عن الحذر". وحضّ المسؤول الشباب على "اتخاذ الاحتياطات التي يتخذها سواهم لتجنب الفيروس وحماية الآخرين".

https://lh4.googleusercontent.com/9gH8ZvsCLlzSSiaF9DtX5iaUG6LyIJHYQG2vbTammnku1YCwmt7KoL-ib-PcUUw9FL1tBuds22TUl_JNrjp0IdExN9wiKVrSTPEi7QWqKRJJ3kPs8USlxdjzPJ5Rq0CUyk1YrsYaC04ShU6nTA

رابطة الثانوي تناشد اصدقاء لبنان مساعدة بيروت

بوابة التربية: وجهت رابطة أساتذة التعليم الثانوي مناشدة إلى أصدقاء لبنان لمساعدة “بيروت تستغيث”، وجاء في بيان لها:

إلى أهلنا وزملائنا في لبنان

لَكَم مرّت على هذا البلد من أحداثٍ، بِحُلوها ومُرِّها، من عدوانٍ غاشمٍ وثورات، إلى اعتصامات معيشية، وانحدار اقتصادي، إلى وباء الكورونا وغيرها… وكنّا في الرابطة دائمًا نواكب الحدث، ونقف إلى جنب الجميع، قولًا وفعلًا، بالتزامن مع الجمعيات العمومية والمشورة، التي منها ننطلق لنرفع الصوت ونواجه.

ولكن، ما كان ليخطر ببال أحدٍ منّا، أن يأتي علينا يوم ننعي فيه بيروت، عاصمة العواصم، وقلب لبنان النابض.. ولا توقَّعنا يومًا أن تَغرب شمسُ بيروت على الدّموع والدّماء والدّمار.. فلِمَن نصدر بياننا اليوم؟ ومَن نطالب؟ وبماذا نطالب؟ وما عسانا نقول لسيّدة الجمال وجارة الأمواج، وعاصمة الثقافة؟ أتُراها كلماتُنا اليوم تُبلسم جراحَ أهلنا الذين مات أحبّاؤهم، ودُمّرت بيوتهم، ودُفنت آمالُهم تحت الرّماد؟ أم تراها تُسعفُ مُصابًا، أم تعطي أمانًا لأطفال بيروت الذين صدمَهم الخوف واجتاحهم الرّعب؟! أم يا ترى نستطيع أن نكفكف دمع أم، باتت ليلتها السوداء باكيةً، تجهل مصير ابنتها؟ وهل يجدي كلامنا نفعًا لأبٍ احتار بإخبارِه فاجعة الموت التي خطفت ابنه؟ أم هل يجدي شابًا نجا بقدَرِه، وهو يرى أشلاء صديقه تحت الركام، وهو عاجز عن إنجادهم؟

لمن نكتبُ اليوم، وماذا نقول لأبناء الوطن المنكوب؟

سلام عليكِ يا بيروت…

يا وجع كلّ حرٍّ .. إنّها الكارثة والمصيبة التي ألمّت بعاصمة العواصم، وكأنّ لبنان لاينقصه ويلات ومصائب، نسأل الله العلي القدير الرحمة للشهداء الأبرياء الذين سقطوا ظلمًا بفعل اللامسؤولية عند أصحاب القرار في هذا البلد، الذين استهتروا جميهم بأمنِك، فلْتعلمي أنهم الخاسرون لا أنتِ… ولو رَعوك حقّ الرعاية، لكنا نزفّك اليوم إلى الحياة لا إلى الممات… وإلى سيادةِ الأُمم لا الإنكسار…

يا أيقونة الكبرياء…

ستنهضين من تحت الركام، بسواعد محبّيك، أيّتها العزيزة على قلوبنا، وقلوب العالم أجمع…

أيّها الزملاء والزميلات.. هذه أمُّنا اليوم جريحة، فلْنُظهر لها بِرّنا، ولنُمدَّ جرحاها بدِمانا، علّنا نخفف عنها ما أصابها.. كما ندعو كل المندوبين إلى التواصل مع أساتذة الثانويات، وليسهم كلّ منا بماله بقدر ما يستطيع، ولنبادر جميعًا، لمساعدة إخواننا في الوطن، بالجهد ورفع الأنقاض، وبالمال وإيواءِ من فقد بيته، وبالدمّ للجرحى في المستشفيات، فقلبُ وطننا في خطر، وإذا مات القلبُ، مات الوطن.

 

عويجان: وضعنا أقساما من مباني المركز التربوي بتصرف الهيئة العليا للاغاثة لإعانة العائلات المنكوبة

وطنية - أصدرت رئيسة المركز التربوي للبحوث والإنماء الدكتورة ندى عويجان بيانا اشارت فيه الى ان المركز التربوي "يحيي الاستجابة السريعة للهيئة العليا للاغاثة وجميع الوزارات والإدارات والجمعيات والمنظمات الداعمة، في ظل حالة الطوارئ والكارثة التي حلت بأهلنا في المناطق المنكوبة من جراء الإنفجار الذي وقع في مرفأ بيروت، وانه يبدي استعداده لوضع أقسام من المباني القائمة على عقاراته، والمشغولة من قبل كل من تجمع دور المعلمين والمعلمات في جونية ودار المعلمين والمعلمات في عاليه، بتصرف الهيئة العليا للاغاثة لإعانة العائلات المنكوبة وتأمين مأوى لها".

اضافت ان "المركز التربوي، باشر وبالتنسيق مع الصليب الأحمر اللبناني، بتفريغ الغرف وتنظيفها وتأمين جهوزيتها، استعدادا لتلبية طلب الهيئة العليا للاغاثة".

وطلبت "ممن يرغب الاتصال بالصليب الأحمر على الرقم الساخن: 71941752 أو على الرابط التالي : Whatsapp link bit.ly/3kha1qK، متمنية "الشفاء العاجل للمصابين والرحمة للشهداء والديمومة للوطن، بالتضامن وتكافل الجهود نبني لبنان".

 

 

مواقيت الصلاة

بتوقيت بيروت

الفجر
الشروق
الظهر
العصر
المغرب
العشاء