X
جديد الموقع
حزب الله يهنئ الشعب الفلسطيني على كسر قيود الاحتلال عن المسجد الأقصى المبارك
حزب الله: ما قام به أبناء عائلة الجبارين في القدس درس لأحرار الأمة..
الإمام الخامنئي: الجرائم بحق الشعب الايراني لن تزيده إلا كرهاً للادارة الأميركية وأذنابها بالمنطقة كالسعودية
بيان صادر عن حزب الله تعليقاً على اقتحام النظام البحراني لمنزل آية الله الشيخ عيسى قاسم
حزب الله يدين بأشد العبارات : الحكم ضد آية الله الشيخ عيسى قاسم جريمة
السيد حسن نصر الله يهنئ الشيخ روحاني بإعادة انتخابه رئيسا للجمهورية الاسلامية

التقرير التربوي اليومي :: التقرير التربوي اليومي 13-8-2020

img
Facebook Twitter WhatsApp Pinterest Gmail DoMelhor Addthis

تربويات:

وفد هيئة التعليم العالي في التعبئة التربوية تفقد المستشفى الميداني الايراني في الحدث

وطنية - أعلنت هيئة التعليم العالي في التعبئة التربوية في "حزب الله" ببيان، أن "وفدا من الاساتذة الجامعيين في الهيئة زار المستشفى الميداني للجمهورية الإسلامية الإيرانية في المجمع الجامعي في الحدث، والذي أقيم خصيصا للوقوف الى جانب الشعب اللبناني بعد الحدث الأليم الذي أصاب مدينة بيروت. وكان في استقبال الوفد، مدير المستشفى الميداني محمد باقر محمدي الذي رافق الوفد بجولة داخل أقسام المستشفى الذي يحتوي على عيادات وغرف للمرضى، بالإضافة إلى غرفة عمليات مجهزة بالأدوات الطبية اللازمة، وكذلك قسمي الجراحة والدواء".

وأشار البيان الى أن "الوفد تعرف على الطاقم الطبي والمساعد الذي وعد باستمرار وجوده في المستشفى الميداني حتى انجاز المهمة، وهم مستعدون للمساعدة متى دعت الحاجة، وعبر عن جهوزيتهم لتحويل قسم من المستشفى لاستقبال حالات خاصة من المصابين بفيروس كورونا".

وتحدث باسم الوفد الدكتور عبد الله زيعور، فأكد على "تعاون الجمهورية الإسلامية مع لبنان ومقاومته، وثمن "عاليا جهود إيران اتجاه الشعب اللبناني على المستوى الصحي والاجتماعي وعلى مستوى تحرير الأرض".

وقال مسؤول الجامعة اللبنانية في الهيئة الدكتور يوسف زلغوط: "ان مساهمة الجمهورية الاسلامية الإيرانية ليست غريبة علينا. ونشكر لها وقوفها الدائم والمستمر إلى جانب الشعب اللبناني في مجال تخفيف معاناته التي خلفها إنفجار مرفأ بيروت، وهو امر سبق للجمهورية الاسلامية ان قامت به ان من خلال دعمها المقاومة والشعب اللبناني لتحرير الأرض او من خلال إعادة إعمار ما دمرته الوحشية الإسرائيلية في عدوان تموز وفي بلسمة الجراح التي خلفها هذا العدوان. ونحن نتطلع إلى مزيد من الاستفادة من إيران وجامعاتها في المجالات الأكاديمية والبحثية والصحية والتكنولوجية، لأن إيران باتت من الدول الرائدة في إنتاج العلم والمعرفة".

تونس قدمت مائتي منحة جامعية لطلاب لبنان

بوابة التربية: تلقى وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الأعمال الدكتور طارق المجذوب رسالة مواساة وتضامن من وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي في تونس الدكتورة لبنى الجريبي ، إثر الانفجار الكبير في بيروت ، عبرت فيها عن وقوف تونس الدائم مع الشعب اللبناني ، ولفتت إلى حرص تونس على تقديم يد العون والمساعدة إلى لبنان في هذه المحنة .
وتبلغ الوزير في هذه الرسالة قرار وزارة التعليم العالي والبحث العلمي التونسية الاستعداد لاستقبال٢٠٠ مائتي طالبة وطالب لبناني في مختلف المستويات والمراحل الجامعية للدراسة في السنة الجامعية ٢٠٢٠_٢٠٢١ ، مع تمتعهم بالمنحة والسكن الجامعي إلى حين استكمالهم مسارهم الجامعي .

وأكدت استعداد المؤسسات الجامعية والهياكل المعنية بالبعثات لتفعيل كل آليات التعاون مع نظرائهم في لبنان.

وقد عبر الوزير المجذوب عن عميق شكره وتقديره وامتنانه لهذا الموقف التونسي الكريم ، الذي يعبر عن الأصالة والأخوة العربية ، وذلك في رسالة جوابية سطرها إلى الوزيرة الجريبي، أكد فيها عمق العلاقات الإنسانية والتاريخية والثقافية والإنسانية بين شعبي البلدين الشقيقين ، متمنيا لتونس وشعبها الكريم دوام الاستقرار والعزة والتألق والنجاح.

مجموعات من طلاب اللبنانية تشارك في تنظيف شوارع بيروت

بوابة التربية: شاركت مجموعات من طلاب الجامعة اللبنانية بحملة تنظيف عدد من شوارع بيروت ومحيطها، وذلك غداة الانفجار الدامي الذي استهدف مرفأ العاصمة في الرابع من آب 2020.

وتطوعت المجموعات، لمساعدة العائلات المنكوبة والمتضررة جراء الإنفجار الكارثي.

مواقيت الصلاة

بتوقيت بيروت

الفجر
الشروق
الظهر
العصر
المغرب
العشاء