X
جديد الموقع
حزب الله يهنئ الشعب الفلسطيني على كسر قيود الاحتلال عن المسجد الأقصى المبارك
حزب الله: ما قام به أبناء عائلة الجبارين في القدس درس لأحرار الأمة..
الإمام الخامنئي: الجرائم بحق الشعب الايراني لن تزيده إلا كرهاً للادارة الأميركية وأذنابها بالمنطقة كالسعودية
بيان صادر عن حزب الله تعليقاً على اقتحام النظام البحراني لمنزل آية الله الشيخ عيسى قاسم
حزب الله يدين بأشد العبارات : الحكم ضد آية الله الشيخ عيسى قاسم جريمة
السيد حسن نصر الله يهنئ الشيخ روحاني بإعادة انتخابه رئيسا للجمهورية الاسلامية

مقالات :: الكل يعرف أنك (نتنياهو) "محتال تتهرب من محاكمة بتهم الفساد"

img
Facebook Twitter WhatsApp Pinterest Gmail DoMelhor Addthis

اضافت جائحة كورونا عنوانا على عناوين فشل بنيامين نتنياهو وآلته الحاكمة في الكيان الصهيوني، لناحية المعالجات والسياسات المعتمدة في مواجهتها، وارتفعت اصوات الشكوى من هذه المعالجات، مع اعلان نتنياهو فرض إغلاق ثالث بسبب فيروس كورونا يمتد لثلاثة أسابيع في استجابة لارتفاع معدل الإصابات بفيروس كورونا المستجد  صادف انه جاء اصاب  العطلة اليهودية بكاملها.

الكاتب الصهيوني يورام يوفال عبر عما يدور في جنبات هذا الكيان وشن هجوما لاذعا على نتنياهو، على خلفية قراراته الأخيرة بشأن فرض الإغلاقات لمواجهة فيروس كورونا المستجد، واصفا الإغلاق بأنه "خدعة خطيرة على الجمهور وصحته".

وقال يوفال في مقال نشرته صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، موجها حديثه لنتنياهو، إن "كل من يعيش في "إسرائيل" يعرف أنك محتال، وأن المشكلة الأساسية ليست في فيروس كورونا، إنما تتمثل فيك وفي إغلاقك".

وشبّه يوفال الإغلاق بـ "إحضار المنشار إلى إجراء طبي دقيق، ما يهدد الصحة والاقتصاد الإسرائيليين"، مؤكدا أنه "نتيجة لفشل حكومي ذريع في التصدي للوباء، وهو الإغلاق الثالث، لتفادي نتنياهو لمحاكمته بتهم الفساد، المقررة في كانون الأول/ ديسمبر".

أيام مظلمة

وتساءل: "كيف يمكن أن تكون "إسرائيل" هي الدولة الوحيدة التي أعادت فرض الإغلاق؟"، مشددا على أن الجمهور الإسرائيلي سوف يسخر من هذا الإغلاق، وستكون "النتائج قاتمة، ليس فقط بالنسبة للإسرائيليين، ولكن بالنسبة لك (نتنياهو) وبقية فترة ولايتك".

وأكد يوفال أن "الأيام المظلمة تنتظر الإسرائيليين، ونتنياهو دمر بشكل منهجي ثقة الجمهور بالقيادة، التي كانت تعد رصيدا استراتيجيا"، مضيفا أن "الإسرائيليين ليسوا غير مسؤولين أو أغبياء، لذلك توقفوا عن تصديقك".

ولفت إلى أن نتنياهو استخدم فترة الإغلاق الأولى، كذريعة لتأجيل محاكمة الفساد الخاصة به، وذلك لمدة ستة أشهر، موجها حديثه لنتنياهو: "لقد حولت حياتنا إلى مهزلة، ونتيجة لذلك لم يعد أحد يصدقك".

ثقة مفقودة

وأشار يوفال إلى أن الإسرائيليين يصدقون أطباءهم فقط، موضحا أن "أكثر من 150 طبيبا وعالما، وجهوا خطابا إلى نتنياهو يحثونه على عدم فرض الإغلاق، ما يشير إلى طرق أخرى لن تشل الاقتصاد، وستثبت أنها أكثر فاعلية ضد الوباء".

وتابع: "نقابة أطباء الصحة الإسرائيلية حذروا هذا الأسبوع، من أن عدم السماح للناس بالانتقال لأكثر من 500 متر من منازلهم، سيكون له تداعيات خطيرة على الصحة البدنية والعقلية والاجتماعية"، داعين الجمهور إلى الدفاع عن حقهم في التمتع بصحة جيدة ومقاومة القيود، التي تضر وغير فاعلة بمواجهة فيروس كورونا.

ولفت يوفال إلى أهمية "استعادة ثقة الجمهور، من خلال العمل على إنقاذ الصحة العامة من الأضرار النفسية الناجمة عن الإغلاق، دون إعاقة المعركة ضد فيروس كورونا"، مقترحا أن يشارك "الجيش الإسرائيلي" بشكل أكبر في هذه المعركة.

وختم الكاتب الإسرائيلي بقوله لنتنياهو: "نعلم جميعا أنك لا تستمع إلينا، لكن يجب أن تدرك أنه لا أحد يصدقك بعد الآن".

تعليقات الزوار


مواقيت الصلاة

بتوقيت بيروت

الفجر
الشروق
الظهر
العصر
المغرب
العشاء