X
جديد الموقع
حزب الله يهنئ الشعب الفلسطيني على كسر قيود الاحتلال عن المسجد الأقصى المبارك
حزب الله: ما قام به أبناء عائلة الجبارين في القدس درس لأحرار الأمة..
الإمام الخامنئي: الجرائم بحق الشعب الايراني لن تزيده إلا كرهاً للادارة الأميركية وأذنابها بالمنطقة كالسعودية
بيان صادر عن حزب الله تعليقاً على اقتحام النظام البحراني لمنزل آية الله الشيخ عيسى قاسم
حزب الله يدين بأشد العبارات : الحكم ضد آية الله الشيخ عيسى قاسم جريمة
السيد حسن نصر الله يهنئ الشيخ روحاني بإعادة انتخابه رئيسا للجمهورية الاسلامية

قائدنا :: الامام الخامنئي في لقائه مع لجنة الشهيد سليماني: ينبغي ازالة الحظر ولكن يجب التركيز على اجهاضه

img
Facebook Twitter WhatsApp Pinterest Gmail DoMelhor Addthis

 وصف قائد الثورة الإسلامية الإمام السيد علي الخامنئي الشهيد قاسم سليماني ببطل الشّعب الإيراني وبطل الأمّة الإسلاميّة ولفت الى ان مليونيّة الشهيدين سليماني وأبومهدي المهندس معاً في إيران والعراق كانت أوّل صفعة قاسية للأميركيّين، لكنّ الصفعة الأشدّ هي "التفوّق البرمجيّ على هيمنة الاستكبار الخاوية" و"طرد أميركا من المنطقة"، طبعاً يجب على من أمر ونفّذ اغتيال الفريق سليماني دفع الثمن، وسيكون هذا الانتقام حتميّاً في أي فرصة متاحة

على أعتاب الذكرى السنويّة الأولى لاستشهاد قادة النّصر الشهيد قاسم سليماني والشهيد أبومهدي المهندس وعدد من رفاقهما، التقى الامام الخامنئي القائمين على مراسم الذكرى السنويّة لاستشهادهم في حضور عائلة الشهيد سليماني. وخلال اللقاء وصف استشهاد الفريق سليماني بـ"الحدث التاريخي"، والشهيدَ "الذي كرّمته مختلف فئات الشعب بأساليب متنوعة عبّروا فيها عن مشاعرهم تجاهه". ورأى الإمام الخامنئي أنّ "الشهيد سليماني هو بطل الأمة الإسلامية ورمز النهضة وتعبئة المقاومة في العالم الإسلامي"، قائلاً: "أينما وُجدت مقاومة ضد الهيمنة والاستكبار في العالم الإسلامي، فإن كلمة سرّهم هي الشهيد سليماني، ولذا يجري تكريمه وتعليق صوره في دول مختلفة... لقد درّس (الشهيد) الشعوب برنامج المقاومة ونموذج النضال".

قائد الثورة الإسلامية تحدث عن هزيمة العدو بعد استشهاد الفريق سليماني، قائلاً إن مليونيّة تشييع الشهيدين سليماني وأبي مهدي المهندس في العراق وإيران "لا تُنسى"، بل إن "مراسم تكريم هذين الشهيدين حيّرت ضباط حرب العدو الناعمة وكانت أول صفعة قاسية للأميركيين". وأشار الإمام الخامنئي إلى الصّفعة الأخرى المتمثّلة في الهجوم الصّاروخي على قاعدة "عين الأسد" الأميركية، مستدركاً: "الصفعة الأشدّ هي التفوّق البرمجيّ على هيمنة الاستكبار الخاوية، وهذه تستلزم همّة شبابنا الثوريين ونخبنا المؤمنين، وطرد أميركا من المنطقة، الأمر الذي يتطلّب همّة الشعوب وسياسات المقاومة، ويجب عليهم فعل ذلك".

وتابع سماحته: "هذه الصفعة القوية ليست الانتقام؛ يجب على من أمر ونفّذ اغتيال الفريق سليماني دفع الثمن، وسيكون هذا الانتقام حتميّاً في أي فرصة متاحة... رغم قول ذلك العزيز (في إشارة إلى السيد حسن نصر الله): حذاء سليماني أشرف من رأس قاتله". كذلك، أكّد قائد الثورة الإسلامية أن الشهيد سليماني "هزمَ الاستكبار سواء في حياته واستشهاده"، مستشهداً بتصريح للرئيس الأميركي قال فيه إن بلاده أنفقت سبعة تريليونات دولار في المنطقة لكنها لم تحصل على شيء، إذْ إن "بطل هذا العمل العظيم هو الفريق سليماني". وأضاف: "اضطر (دونالد ترامب) في نهاية المطاف إلى الذّهاب في ظلام اللّيل إلى قاعدة عسكرية لساعات عدّة. العالم كله يقرّ بأن أميركا لم تحقّق أهدافها في سوريا، وفي العراق خاصة".

في جزء آخر من حديثه، أشار الإمام الخامنئي اشار إلى ضرورة "تعزيز القدرات" في جميع المجالات، وتابع: "يجب أن نكون أقوياء... في الاقتصاد والعلوم والتكنولوجيا والدفاع، لأنه إن لم نكن كذلك، فلن يكفّ الأعداء عن أطماعهم وتعدياتهم". كما شدّد على تجنّب الثقة بالعدو في حلّ مشكلات الناس، مضيفاً: "رأيتم ما فعلته معكم أميركا ترامب وأميركا أوباما؛ العداوات ليست مختصّة بأميركا ترامب لتنتهي مع رحيله، فأميركا أوباما أيضاً أساءت إليكم وإلى الشعب الإيراني".

وبشأن الدول الأوروبية، قال: "الدّول الثّلاث (ألمانيا وفرنسا وبريطانيا) تصرّفت كذلك بمنتهى الإساءة واللّؤم والنّفاق"، لافتاً إلى أنّ "رفع الحظر بيد العدو لكن إجهاض الحظر بأيدينا... فينبغي لنا التركيز على إجهاض الحظر أكثر من التفكير في رفعه". واستطرد في الشّرح: "لا أقول ألّا تسعوا إلى رفع الحظر، لأنه لو كان بالإمكان رفع الحظر، فلا ينبغي التأخير في ذلك حتى لساعة واحدة... مع أنه تأخّر أربعة أعوام حتى الآن، إذْ كان من المفترض رفع كل إجراءات الحظر دفعة واحدة، لكن حتى اليوم لم تُرفع، بل ازدادت".

وخاطب الإمام الخامنئي المسؤولين بالقول: "لو كان بالإمكان إزالة الحظر بأسلوب صحيح وعقلاني وإيراني-إسلامي، أي بعزّة وكرامة، ينبغي فعل ذلك، لكن التّركيز الأساسي يجب أن ينصبّ على إجهاض الحظر وهنا المبادرة بأيديكم"، مختتماً بأنه يدعم المسؤولين "شرط أن يلتزموا أهداف الشعب".

 

تعليقات الزوار


التيار الشعبي في تونس يبارك للمقاومة الفلسطينية شهداءها: رد المقاومة متناسب مع جرائم الاحتلال الصهيوني

مواقيت الصلاة

بتوقيت بيروت

الفجر
الشروق
الظهر
العصر
المغرب
العشاء