X
جديد الموقع
حزب الله يهنئ الشعب الفلسطيني على كسر قيود الاحتلال عن المسجد الأقصى المبارك
حزب الله: ما قام به أبناء عائلة الجبارين في القدس درس لأحرار الأمة..
الإمام الخامنئي: الجرائم بحق الشعب الايراني لن تزيده إلا كرهاً للادارة الأميركية وأذنابها بالمنطقة كالسعودية
بيان صادر عن حزب الله تعليقاً على اقتحام النظام البحراني لمنزل آية الله الشيخ عيسى قاسم
حزب الله يدين بأشد العبارات : الحكم ضد آية الله الشيخ عيسى قاسم جريمة
السيد حسن نصر الله يهنئ الشيخ روحاني بإعادة انتخابه رئيسا للجمهورية الاسلامية

التقرير التربوي اليومي :: التقرير التربوي اليومي 25-12-2020

img
Facebook Twitter WhatsApp Pinterest Gmail DoMelhor Addthis

  • التقرير التربوي:

 

  • المفتشية التربوية ردت على استنكار قرار معاقبة الموظفين المخالفين في وزارة التربية

وطنية - ردت المفتشية العامة التربوية على استنكار القرار المتضمن معاقبة الموظفين المخالفين في وزارة التربية والتعليم العالي من قبل المفتش العام التربوي فاتن جمعة ببيان جاء فيه: "إن القرار المتخذ جاء بناء على مخالفة ساطعة، ويستند الى قوانين وأنظمة التفتيش المركزي وحدها دون سواها، وهو لا يستند لأي اعتبار.

إن مخالفة القانون تواجه بالقانون، فإذا كان القرار كما وصف بأنه خطوة تفتقد الى أدنى معايير الخبرة والكفاءة والعدالة، فلماذا لا يواجه بالحجة والدليل لإثبات العيب القانوني الذي يعتريه، عوضا عن الذهاب الى مفردات لا تليق بمصدر تربوي.

إن من يبذل جهوداً خارقة لإنجاح العام الدراسي، يجاهر بإنجازاته، ولا يحجب مستنداً أجازت أنظمة التفتيش المركزي الحصول عليه دون استئذان أحد.

إن الرئيس فؤاد شهاب يرتعش غضباً في قبره حين يعلم أن مؤسسات الدولة التي كان يتطلع الى بنائها، أصبحت مرتعاً للمخالفات والتجاوزات واستباحة القانون وتطويعه لصالح الأفراد، وهي سترتعش أيضاً في حال تقاعس أجهزة الرقابة عن القيام بواجبها في حماية القانون. ولهذا فإن المفتشية العامة المفتشية العامة التربوية لن تتلكأ عن القيام بمهامها المكرسة في قوانين التفتيش المركزي".

 

  • جولة لاولياء الطلاب في الجامعات الاجنبية على فروع المصارف في حلبا محذرين من التصعيد ان لم يطبق قانون الدولار الطالبي

وطنية - عكار - نظمت جمعية أولياء الطلاب اللبنانيين في الجامعات الأجنبية في محافظة عكار، تحركا رمزيا وجولة على فروع المصارف في مركز المحافظة- حلبا، للمطالبة بتنفيذ القانون المعجل المكرر المتعلق بالدولار الطالبي، والذي تم تشريعه من مجلس النواب، وتوقيعه من رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، ونشره في الجريدة الرسمية، ولم يقم مصرف لبنان وجمعية المصارف بتطبيقه.

وألقى الشيخ جهاد العبد الله كلمة بإسم الجمعية، قال فيها: "جئنا اليوم للقيام بجولة وتحرك أمام فروع المصارف في عكار، لتحميلهم رسالة ويكونوا صوتنا في الفروع الرئيسة للمصارف في بيروت. الوقت يضيق والوضع لم يعد يطاق، أولادنا لم يعد بإستطاعتهم التحمل أكثر، منهم من صرفوا من جامعاتهم، واخرون حجبت عنهم المشاركة بالدورس أونلاين".

وتابع:" نحن متسلحون اليوم بقانون مشرع من مجلس النواب، وموقع من رئيس الجمهورية، وقد نشر في الجريدة الرسمية، وما زال مصرف لبنان وجمعية المصارف والبنوك، يقذفون بنا من مكان لآخر، فان لم يطبق القانون في أسرع وقت، سيكون لنا تحركات تصعيدية بكل ما للكلمة من معنى، فأبناؤنا هم مستقبل لبنان، وأساس هذا الوطن الذي يبنى على العلم والعلماء".

 

https://lh5.googleusercontent.com/RDKNwAwfvNV5F4bPMhqdgPrQNX1nXLvgz1n79J5cpSFolsVs6g3YH_e_kS5DtYBCVl2nRZpcBNk2e3b9M6Iy8etkpFAHnfR9UktjkD5WePtYvROds0Rt9V580SBZX540O-QnFzI01AeaKrf-kg

  • الجامعة اللبنانية:

 

  • الحريري التقت وفداً من متفرغي "اللبنانية" ومعلّمي "الأونروا"... بحثٌ في شؤون تربوية

"النهار" ــ استقبلت رئيسة لجنة التربية والثقافة النائبة بهية الحريري في مجدليون، وفداً من اللجنة القطاعية لاتحاد معلمي وكالة "الأونروا"، ضم، فتح شريف وحسان السيد وفادي عبد الرحمن، وجرى البحث في التطورات المتصلة بالشأن التربوي بالنسبة للاجئين الفلسطينيين، في ظل ما اعتبره الوفد "تقصيراً من الأونروا في هذا المجال". وسلمها مذكرة مطلبية.

إثر اللقاء قال شريف: "عرضنا مع السيدة الحريري الموضوع التربوي الخاص بمدارس "الأونروا" بحكم كونها مسؤولة لجنة التربية في المجلس النيابي، وهي داعمة اساسية للقضية وللشعب الفلسطيني. وقدمنا شكرنا لمعاليها على دعمها وتبنيها لقضايا الشعب الفلسطيني، وآخرها موضوع تسجيل الطلاب الفلسطينيين في المدارس الرسمية في صيدا. وتحدثنا عن تأمين المدرسين المياومين لأن هناك نقصا حتى هذه اللحظة، وعن التباعد الاجتماعي والأمان الصحي للطلاب بحيث زادت اعدادهم في الصفوف عما هو مقرر من وزارة التربية، وعن موضوع عدد الحصص في الثانوي والذي يفترض أن يكون 20 حصة، بينما اعطونا 22، وموضوع برنامج الدعم المدرسي ومحاولة "الأونروا" شطبه ويضم 225 مدرّساً، واستطاع الاتحاد من خلال الاعتصامات والتحركات ان يوقف هذا الشطب وتأمين موازنة حتى شهر آب".

وأضاف: "طرحنا أيضاً بعض القضايا التي تهم شعبنا الفلسطيني، وخصوصاً في البعد التربوي لأنّ مهمتنا كاتحاد الدفاع عن المعلمين، وقمنا بتسليم السيدة الحريري مذكرة بكل المطالب ووعدت بأن تتابعها مع "الأونروا" للحصول على أجوبة حولها".

وكانت الحريري التقت وفداً من متعاقدي الأساتذة المتفرغين في الجامعة اللبنانية برئاسة الدكتور غازي أيوب، وعرض معها مطالب الأساتذة بـ"إدخالهم الى ملاك الجامعة والعمل على تسريع اقرار اقتراح القانون المعجل المكرر رقم 44 الموجود حالياً في المجلس النيابي". ووعدت الحريري متابعة هذا الموضوع.

https://lh6.googleusercontent.com/grq_H8o2hcQcs3a6fkMhQFxNK7xdifYBl4msN6gif6fisS_wD3065iTp0M4W7i6x0xCFRqjKckYE5UhjPCRNcqgVcFd6-LJOh_KwQoGxxhRHxcL8gxHcKWGjD0x2tkqewLsK2_Crswfo6DSuKQ

  • الجامعات الخاصة:

 

  • تعاون بين جامعة البلمند والمؤسسة الألمانية للتعاون الدولي

وطنية - وقع رئيس جامعة البلمند الدكتور الياس وراق اتفاقية تعاون مع المؤسسة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ) ممثلة بالسيد بجورن زيمبريتش رئيس برنامج UDP-NL والمستشارين الفنيين توفيق نخول وناي أندراوس لدعم برنامج التنمية المحلية للمناطق المحرومة في شمال لبنان. أعطيت المنحة لقسم الزراعة في كلية عصام فارس للتكنولوجيا في الجامعة، ممثلا بالعميد بالإنابة الدكتور إيلي كرم ورئيس قسم الزراعة الدكتور رودريك البلعه.

وأشارت الجامعة في بيان إلى أن "الهدف الأساسي للمشروع هو تحسين المعرفة الفنية والتجارية للمزارعين في ثلاث سلاسل قيمة: الزيتون في الكورة، والتفاح في البترون، ومنتجات الألبان في زغرتا، وسيشمل توزيع المعدات لرفع مستوى الانتاج والانتاجية والكفاءة للمزارعين. سيقوم المدربون المستعدون للتدخل، والمزارعون المدربون، والدورات التدريبية المقدمة بتحديد هذا الهدف العام".

ولفتت إلى أن "قيمة العقد تبلغ 203,240 يورو وسيتم الانتهاء من تنفيذه بحلول نهاية أيلول 2021. هذا المشروع هو جزء مكون من UDP_NL ويتم تنفيذه بواسطة GIZ بالشراكة مع MoSA وبتمويل من الاتحاد الأوروبي في لبنان والسفارة الألمانية في بيروت".

https://lh4.googleusercontent.com/GP9BqmHyD9g2Bb4Yqed9MN_33OO6tW_bD8GABEbesVnzWK5rSHcN8Q26UyjzLAQiy7562kLDab1OYco0rmK7RjBCpsm5_Cg7-iQG_LpMkr94Iozp_mKPLD0vuSwN2oqy89y2oY561ont6BNQkg

  • الشباب:

 

  • جثمان الشاب ناصر علي أبو أيوب يصل الى بيروت مساء غد بعد متابعة مباشرة من اللواء خير

وطنية - تنظم الهيئة العليا للاغاثة، وصول جثمان الشاب ناصر علي أبو ايوب الذي توفي في كيبك - كندا (مواليد 1996 - بلدة الهبارية الجنوبية) الى مطار رفيق الحريري الدولي في التاسعة والدقيقة ال35 من مساء يوم غد الجمعة، على متن الخطوط الجوية التركية، وذلك

بعد متابعة مباشرة من الامين العام للهيئة اللواء الركن محمد خير لقضية الوفاة وسلسلة اتصالات مع السلطات المختصة والسفارة اللبنانية وأصدقاء وأهل الفقيد في كيبك ولبنان.

https://lh4.googleusercontent.com/9gH8ZvsCLlzSSiaF9DtX5iaUG6LyIJHYQG2vbTammnku1YCwmt7KoL-ib-PcUUw9FL1tBuds22TUl_JNrjp0IdExN9wiKVrSTPEi7QWqKRJJ3kPs8USlxdjzPJ5Rq0CUyk1YrsYaC04ShU6nTA

  • التعليم الرسمي:

 

  • رابطة معلمي الأساسي: لتشابك الأيادي والتكاتف حفاظا على كامل الحقوق

وطنية - هنأت الهيئة الإدارية لرابطة معلمي التعليم الأساسي في بيان، "المعلمين في التعليم الأساسي وفي القطاعين العام والخاص واللبنانيين بعيدي الميلاد المجيد ورأس السنة الجديدة"، متمنية للجميع "موفور الصحة والمزيد من العطاء"، وقالت: "يأتي العيد هذا العام ونحن المعلمين نعيش ظروفا قاسية إنعكست بشكل مأساوي على حياتنا اليومية وحياة عائلاتنا، فتقطعت بنا سبل العيش الكريم في ظروف صعبة وإستثنائية تمر بها البشرية جمعاء في ظل إنتشار جائحة "كورونا"، وأيضا تحت وطأة ظروف معيشية ضاغطة ومريرة، حيث الوضع الإقتصادي السيء والعملة الوطنية في إنهيار متواصل حيث تراجعت القيمة الشرائية لرواتبنا بما يقارب 80 في المائة وهي نسبة في إزدياد مستمر، ما يجعل أوضاعنا الحياتية والمعيشية قاسية جدا، وهذه الظروف الصعبة باتت تفرض علينا التحرك رفضا لهذا الواقع ودفاعا عن حقنا بالعيش الكريم".

ودعت الهيئة "في هذا اليوم المجيد، لإبداء الرأي شكلا ومضمونا إستعدادا للتحرك المطلوب من أجل الضغط لإقرار بعض المطالب الملحة لتحسين ظروف المعلم بعد تدني القيمة الشرائية للرواتب، وإعطاء المتعاقدين بكل مسمياتهم راتبا شهريا، والاسراع في تشكيل حكومة إنقاذية عنوانها محاربة الفساد ومحاكمة الفاسدين، وإستعادة المال المنهوب، وقادرة على النهوض بالوضع الإقتصادي الذي وصل إلى حد الكارثة".

كما دعت إلى "تشابك الأيادي والتكاتف للحفاظ على كامل الحقوق. كل عام وأنتم بخير ولمزيد من التضامن والعمل الإيجابي من أجل حقوقنا ووطننا وشعبنا، وأن يعيده الله على وطننا بالأمن والأمان والإستقرار".

 

تعليقات الزوار


مواقيت الصلاة

بتوقيت بيروت

الفجر
الشروق
الظهر
العصر
المغرب
العشاء