X
جديد الموقع
حزب الله يهنئ الشعب الفلسطيني على كسر قيود الاحتلال عن المسجد الأقصى المبارك
حزب الله: ما قام به أبناء عائلة الجبارين في القدس درس لأحرار الأمة..
الإمام الخامنئي: الجرائم بحق الشعب الايراني لن تزيده إلا كرهاً للادارة الأميركية وأذنابها بالمنطقة كالسعودية
بيان صادر عن حزب الله تعليقاً على اقتحام النظام البحراني لمنزل آية الله الشيخ عيسى قاسم
حزب الله يدين بأشد العبارات : الحكم ضد آية الله الشيخ عيسى قاسم جريمة
السيد حسن نصر الله يهنئ الشيخ روحاني بإعادة انتخابه رئيسا للجمهورية الاسلامية

التقرير التربوي اليومي :: التقرير التربوي اليومي 8-3-2021

img
Facebook Twitter WhatsApp Pinterest Gmail DoMelhor Addthis

قرار للمجذوب بتنظيم الأعمال الإدارية في وزارة التربية

بوابة التربية: اصدر  وزير التربية والتعليم العالي الدكتور طارق المجذوب القرار رقم  68/م/2021 المتعلق  بتنظيم الاعمال الادارية في وزارة التربية والتعليم العالي والجامعة اللبنانية والمركز التربوي للبحوث والانماء خلال الفترة الممتدة من صباح الاثنين 8/3/2021 ولغاية صباح الاثنين 22/3/ 2021 ضمن المرحلة الثالثة  من مراحل التخفيف التدريجي لقيود الاغلاق. وجاء فيه :

ان وزير التربية والتعليم العالي

بناء على المرسوم رقم 6157 تاريخ 21/1/2020( تشكيل الحكومة ) ،

بناء على المرسوم رقم 6198 تاريخ 13/3/2020 وتعديلاته والمتعلق باعلان التعبئة العامة لمواجهة فيروس كورونا،

استناداً لكتاب رئاسة مجلس الوزراء رقم 96/م ص تاريخ 6/2/2021 حول تحديث استراتيجية مواجهة فيروس كورونا ومراحل التخفيف التدريجي لقيود الاغلاق ،

ولتامين ضرورات العمل في وزارة التربية والتعليم العالي خلال المرحلة الثالثة من مراحل التخفيف التدريجي لقيود الاغلاق وفق ما هو محدد في الجدول المرفق بالكتاب بنسبة 50% من الطاقة العاملة،

يقــرر ما يأتــــي

المادة الأولى : تتابع الاعمال الادارية في المديريات العامة  في وزارة التربية والتعليم العالي والمركز التربوي للبحوث والانماء في الادارات المركزية والوحدات الادارية في المحافظات، خلال الفترة الممتدة من صباح الاثنين 8/3/2021 ولغاية صباح الاثنين 22/3/2021 ذلك بنسبة حضور يومي لا تتعدى 50% من الموظفين ،على ان يحضر يومياً رئيس الوحدة المعنية (اي المدراء ورؤساء المصالح والمناطق والدوائر والأقسام وأمناء السر) ،  وفق لائحة يتم اعدادها من رؤساء الوحدات المعنية باسماء الموظفين المكلفين ليتم توقيعها من المدير العام المعني أو رئيس المركز فيما يتعلق بالمركز التربوي  .

المادة الثانية: في الجامعة اللبنانية تتابع الاعمال الطارئة التي يحددها رئيس الجامعة والتي تتصف بالضرورة القصوى بنسبة حضور 50%، وفق لائحة يتم توقيعها من رئيس الجامعة.

المادة الثالثة : يستمر السماح لمديري المؤسسات التعليمية الرسمية واحد النظار وعامل المكننة في كل منها (3 أشخاص كحد اقصى ) بالحضور يومي الثلاثاء و الخميس لانجاز الاعمال الادارية اللازمة (باسثناء عطلة عيد المعلم) .

المادة الرابعة: يستمر السماح لمديري المؤسسات التعليمية الخاصة وعدد من الاداريين ومسؤولي المحاسبة فيها بالحضور خلال الدوام الرسمي لانجاز الاعمال الادارية اللازمة (باستثناء عطلة عيد المعلم).

المادة الخامسة : يطلب من المواطنين الراغبين بالحضور إلى المبنى الرئيسي  لوزارة التربية في بيروت لتقديم أو استلام مصادقة جامعية، أو معادلة جامعية، أو معادلة مدرسية، أو شهادة رسمية او صورة طبق الاصل من دائرة الامتحانات الرسمية، ضرورة الاستحصال على إذن مسبق من منصة IMPACT، باختيار وزارة التربية والتعليم العالي في خانة نوع المكان المقصود، واختيار أحد الخيارات الأربعة في خانة اسم المكان المقصود من خلال الرابط التالي وذلك منعا للاكتظاظ:

https://covid.pcm.gov.lb/impactmobile/curfew

المادة السادسة : يلتزم الموظفون الذين يكلفون بالحضور خلال فترة حضورهم بالتقيد بجميع اجراءات الوقاية اللازمة من فيروس كورونا ومتطلبات السلامة العامة.

المادة السابعة : يبلغ هذا القرار لمن يلزم %

 

حمادة يرعى احتفال تجمع المعلمين بعيد المعلم

لمناسبة عيد المعلم وبرعاية عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب الدكتور إيهاب حمادة، نظم تجمع المعلمين في لبنان- فرع بيروت احتفالا تكريمياً للمعلمين عبر منصةzoom الافتراضيه.

بدأ الاحتفال بتلاوة  آيات من الذكر الحكيم بصوت الاستاذ علي حمود.

ثم تلتها كلمة لرئيس تجمع المعلمين في لبنان الدكتور يوسف كنعان الذي عايد المعلمين بعيدهم الميمون -بالرغم من الظروف الصعبة التي يمر بها البلد عموما والتعليم خصوصا- معتبرا أن تكريم  المعلمين، وتقدير جهودهم وتضحياتهم وعطاءاتهم لهو من الالتزامات الثابتة، باعتبار أن عيد المعلم هو فرصة كبيرة لتجديد العزم والسعي لتحقيق الانصاف والعدل في صفوف المعلمين جميعا، معاهدا المعلمين بأن التجمع سيبقى سنداً حقيقيا لهم  وذلك في شتى الميادين والساحات.

ثم كانت كلمة لراعي الحفل النائب حمادة الذي عايد بدوره المعلمين واصفًا تضحياتهم بالاستثنائية الذين تحدوا فيها الازمة الخانقة، وأثبتوا نجاحا وصبرا في أداء واجباتهم التعليمية الأخلاقية.

وتناول في كلمته اقتراحات القوانين التربوية التي ستتقدم بها قريبا كتلة الوفاء للمقاومة، ومنها اقتراح قانون يعطي الحق بالضمان الاجتماعي  للمتعاقدين في التعليم الرسمي واحتساب بدلات النقل لهم، وان تسدد مستحقاتهم بشكل شهري وليس فصليا، الى جانب اقتراح قانون لادخال مادة الارشاد الصحي الى المدارس الرسمية، فضلا عن قانون آخر لتسهيل دفع مستحقات المدراس الخاصة.

بعدها أجاب سعادة النائب د.ايهاب حمادة على مجموعة من الاسئلة وجهت اليه من المشاركين ، ثم اختتم الحفل بإجراء قرعة على الحاضرين حيث فاز بنتيجتها عشرون مشاركا بجوائز نقدية.

 

إغلاق أبواب المصارف قسراً يوم الثلاثاء

المدن - يتّجه أهالي الطلاب في الخارج إلى تنفيذ تحرّكات ضاغطة على المصارف، يوم الثلاثاء المقبل، للمطالبة بتنفيذ القانون 193، القاضي بالفرض على المصارف تسهيل تحويل مبالغ دولارية من حسابات الأهالي إلى أولادهم الذين يتلقّون تعليمهم خارج لبنان.

وحسب عضو جمعية أهالي الطلاب في الخارج، سامي حمية، في حديث إلى "المدن"، فإن الأهالي يتّجهون إلى تنفيذ اعتصام يوم الثلاثاء في ساحة شتورا، وقطع الطريق الدولية. كما سيعمدون إلى إلزام المصارف على إغلاق أبوابها في مناطق عدة. وأكد حمية أن التنسيق جاري لتنفيذ التحركات بشكل متزامن في بيروت والجنوب والشمال والبقاع: "ولن نسمح للمصارف بمزاولة أعمالها، ما لم ينفذ القانون 193".

وكان تحالف جمعية أهالي الطلاب في الخارج ورابطة أهالي الطلاب في الإغتراب، قد نفذ اعتصاماً يوم الجمعة الفائت، في شتورا أمام بنك الإعتماد اللبناني، حيث عبر الأهالي عن سخطهم وغضبهم، وبادروا الى إقفال جميع المصارف في شتورا وأجبروا كل الموظفين على المغادرة.

 

أهالي الطلاب في الخارج: لا مصارف ما لم ينفذ القانون 193

وطنية - أشار تحالف "جمعية أهالي الطلاب في الخارج" و"رابطة أهالي الطلاب في الاغتراب"، في بيان، إلى "اعتصام نوعي في شتورة أمام بنك الاعتماد اللبناني، حيث عبر الأهالي عن سخطهم وغضبهم بعد أن وصلهم بأن أولادهم يستصرخون النخوة والضمائر لأنهم أصبحوا في دائرة الخطر المتمثل بطردهم من الجامعات، وبادروا الى إقفال جميع المصارف في شتورة وإجبار كل الموظفين على المغادرة"، مشددا على أن "الأهالي قدموا نموذجا مشرفا وغير مسبوق من النضال لأجل فلذات أكبادهم".

ولفت إلى أن "الأهالي تعهدوا بأنهم لن يسمحوا من الآن وصاعدا لتلك المصارف بمزاولة أعمالها، ما لم ينفذ القانون 193 من دون مواربة وتشاطر، فتشريد الطلاب في الخارج وتجويعهم سيقابله الإصرار أكثر على تعطيل أعمال من نهب مدخراتنا وامتنع عن تحويل حقوق أبنائنا، وعليه، ابتداء من الاثنين المقبل، لا مصارف تفتح أبوابها وأبواب المستقبل لأولادنا مقفلة، وذلك تحت طائلة غضب الأهالي الموجوعين وانتقامهم".

 

اعتصام لأولياء الطلاب في الخارج أمام المصرف المركزي غدا

وطنية - دعت "الجمعية اللبنانية لأولياء الطلاب في الجامعات الأجنبية" و"الاتحاد الدولي للشباب اللبناني" و"تكتل الطلاب اللبنانيين المغتربين"، في بيان الى "يوم احتجاج ورفض وغضب، يبدأ في السابعة من صباح يوم غد الاثنين، حيث ينطلق من أمام مصرف لبنان في الحمرا لتقرير الخطوات التالية للاعتصام المتنقل، وذلك عملا بمبدأ أن لا حق يموت وأن القوانين والدساتير وجدت لتنفذ، وأن لبنان هو وطن لا مزرعة، ومتابعة لنضالها في سبيل تنفيذ قانون الدولار الطالبي".

الاتحاد الدولي للشباب اللبناني يوجه كتاباً للنواب حول قانون الدولار الطلابي

وابة التربية: وجه الاتحاد الدولي للشباب اللبناني كتاباً إلى أعضاء ​المجلس النيابي​ (نحو تسعين نائباً)، حول قانون ​الدولار​ ​الطلابي، دق فيه ناقوس الخطر لما آلت إليه أحوال الطلاب اللبنانيين المعيشية والجامعية في الخارج.

وأكد أن كل ​المصارف​ العاملة في لبنان لم تلتزم ولم تطبق قانون الدولار الطالبي كما صدر، عوضا عن أنها شددت القيود على كمية الأموال المرسلة من قبل الأهالي عبر بطاقات تلك البنوك إلى أبنائهم في الخارج، حتى لو كان المال المعطى للبنك دولارات (Fresh).

وجاء في الكتاب الموجه إلى النواب:

الموضوع: قانون الدولار الطلابي رقم ١٩٣/٢٠٢٠

نتواصل مع سعادتكم للمرة الثانية على التوالي نظرا لما أبديتموه في المرة الأولى من تأييد ومساندة معنوية في إقرار قانون الدولار الطلابي، المعني بالطلاب اللبنانيين في الخارج، وكنّا في بداية الأمر محمّلين بالأمل، أمّا اليوم فنحن ندق ناقوس الخطر لما آلت إليه أحوال الطلاب اللبنانيين المعيشية والجامعية في الخارج.

يا سعادة النائب المنتخب، نعرض لكم التسلسل الزمني لهذه القضيّة للتذكير فقط: أقرّ قانون الدولار الطالبي رقم ١٩٣/٢٠٢٠ وصدر في ٢٢/١٠/٢٠٢٠ بصيغته المعدّلة عمّا كان مقترحا، وذلك بعد مضي ٧ أشهر على إقتراحه كخيار لحل انقطاع التحويلات للطلاب اللبنانيين في الخارج. صدر القانون، وقّع من رئاسة الجمهورية، صدر في الجريدة الرسمية، لكن رفضه لمدة شهر ونصف حاكم مصرف لبنان بحجة انتظار مراسيم تطبيقية للقانون، مع العلم بوجودها ضمن نص القانون نفسه. استمرت المظاهرات من قبل أهالي الطلاب أمام المصارف في بيروت، لجأنا إلى وزير الخارجية، بدوره أوصل الرسالة إلى الرئيس نبيه بري. انصاع حينها الحاكم وأصدر تعميما وقرارا على شكل مراسيم تطبيقية مع إلزامية التنفيذ للمصارف. بدورها المصارف لم تنفذ، تظاهر الأهل من جديد، لتصدر بعدها جمعية المصارف تعميم داخليا للمصارف تقضي بإعلام كل مدراء المصارف بآلية تطبيق قانون الدولار الطلابي مع نموذج عن تقديم الطلب مملوءة بشوائب تناقض القانون نفسه، وتستثني الأهالي الذين لم يحولوا لأبنائهم عبر البنوك في السنة الماضية ومن ليس لهم حسابات. واخر الحيل كانت وعود أعطيت لوفد جمعيات أولياء الطالب في اجتماع بينها وبين جمعية المصارف مع رئيس الحكومة، بإصدار بيان تلزم نفسها وتلزم البنوك بتطبيق قانون الدولار الطالبي، ولكن ككل مرة أصدرت بيان خالٍ من ذكر القانون عينه بل وأحالت القضية إلى تعاميم للمصرف المركزي سابقة تنافي نص القانون المطالب تنفيده.

وإلى يومنا هذا، كل المصارف العاملة في لبنان لم تلتزم ولم تطبق قانون الدولار الطلابي كما صدر. عوضًا عن أنها شددت القيود على كمية الأموال المرسلة من قبل الأهالي عبر بطاقات تلك البنوك إلى أبنائهم في الخارج، حتى لو كان المال المعطى للبنك دولارات (Fresh). القيود على السحب في الخارج متنوعة، في معظم الحالات هي كحال الطالب في إيطاليا على سبيل المثال لا الحصر: ٤٠ يورو أسبوعيًا والسحب ليس بطريقة نقدية، ولا يمكن الاستفادة من البطاقة في كثير من الأماكن. والأمور تختلف من مصرف إلى آخر ولكن المعاناة واحدة، قيود مذلّة.

يا سعادة النائب المنتخب، أهالينا تهان من قبل مدراء المصارف كل يوم، برشقهم بكلام استهزائي مستمر، وهذا ما لا يرضاه ابنُ أمٍ وأب. الإعلام اللبناني بمعظمه يطلب منا المال لكي يسمح لنا بالتكلم عن الموضوع على شاشاته ولو لدقائق (١٠ دقائق = ٣ مليون ليرة لبنانية)، وكيف لنا ذلك ونحن بمعظمنا طلاب منتظرون تطبيق القانون الذي سينقذنا من أزمتنا المالية!! لذلك نطلب من حضرتكم الأخذ بهذه المناشدة الخاصة لكم، لكي توصلوها إلى مسامع المسؤولين وأيضًا على شاشات التلفزيونات كي يسمعها الطلاب وأهاليهم، ويعلموا بوجود أحدٍ يطالب بحقوقهم، التي من دونها وقوع الكارثة الشبابية اللبنانية في غربتها ستكون واقعة لا محال.

تواقيع

وحمل الكتاب تواقيع كل من: جمعية اللبنانيين في مرسيليا، جمعية أكيسيدر، الجمعية اللبنانية الفرنسية في ليون ، النادي الثقافي للشبيبة الفرنسية اللبنانية  في باريس، جمعية الصداقة اللبنانية في مونبلييه، جمعية أصدقاء لبنان في تولوز، جمعية الطلاب اللبنانيين في نيس، جمعية أرز أورليان، جمعية أناديل، مجموعة اللبنانيين في منطقة اللاند الفرنسية، تجمع الطلبة اللبنانيين في ايطاليا، جمعية أصدقاء لبنان في ايطاليا، الجمعية الثقافية سردينيا-لبنان جسر نحو المتوسط، جمعية البيت اللبناني في موسكو، المركز الثقافي  الروسي العربي في سان  بطرسبرغ، جمعية خريجي الاتحاد السوفياتي وروسيا الاتحادية في بيروت، نادي خريجي جامعة الصداقة في بيروت، جمعية اللبنانيين في فورونيج، مجموعة الطلاب في نيجني نوفغورود، مجموعة اللبنانيين في كندا، مجموعة اللبنانيين في أوتاوا، جمعية الطلاب اللبنانيين في في مونتريال، مجموعة الطلاب اللبنانيين في ألمانيا، جمعية الثقافة والصداقة اللبنانية توليب – تركيا، مجموعة اللبنانيين في اوكرانيا، الجامعة اللبنانية القبرصية الثقافية في العالم، مجموعة اللبنانيين في الصين، مجموعة اللبنانيين في بيلاروسيا، صفحة الجالية اللبنانية في جورجيا، مجلس الطلاب اللبنانيين في جورجيا، مجموعة اللبنانيين في هولندا، مجموعة الطلاب اللبنانيين في رومانيا، الجمعية الدرزية في المكسيك لجنة الاتحدات والجمعيات اللبنانية في المكسيك، لجنة الطلاب المغتربين، الجمعية اللبنانية لأولياء الطلاب في الجامعات الأجنبية .

 

زكريا وجه نداء لحاكم مصرف لبنان لتطبيق قانون الدولار الطالبي

وطنية - عكار - وجه رئيس إتحاد بلديات جرد القيطع عبدالاله وجيه زكريا نداء الى حاكم مصرف لبنان وجمعية المصارف والمصارف "بضرورة تطبيق قانون رقم 193 الصادر عن المجلس النيابي والموقع من رئيس الجمهورية اللبنانية بتاريخ 16/10/2020 المعروف بقانون الدولار الطالبي، والذي يقضي بصرف 10 الاف دولار سنويا، وفق سعر الصرف الرسمي للدولار لكل طالب لبناني يدرس في الجامعات الأجنية".

وأكد زكريا "أهمية هذا الامر بالنسبة الى كل الطلاب وبخاصة الطلاب العكاريين، الذين يعاني أهلهم الأمرين ويحرمون أنفسهم وعائلاتهم لقمة العيش لمتابعة تعليم أبنائهم، مع العلم أن أكثر الأهالي من أصحاب الدخل المحدود في ظل هذه الأزمة الاقتصادية والضائقة المالية الصعبة التي يمر بها لبنان"، آملا في "التجاوب السريع مع هذا المطلب المحق حتى يستكمل أبناؤنا في الخارج دراستهم ويعودوا ذخرا وسندا لوطنهم".

https://lh5.googleusercontent.com/RDKNwAwfvNV5F4bPMhqdgPrQNX1nXLvgz1n79J5cpSFolsVs6g3YH_e_kS5DtYBCVl2nRZpcBNk2e3b9M6Iy8etkpFAHnfR9UktjkD5WePtYvROds0Rt9V580SBZX540O-QnFzI01AeaKrf-kg

الجامعة اللبنانية:

تأجيل المقابلات الشفهية في حقوق اللبنانية بسبب الظروف

وطنية ـ أعلن عميد كلية الحقوق والعلوم السياسية والادارية في الجامعة اللبنانية الدكتور كميل حبيب في بيان، تأجيل المقابلات الشفهية للدخول الى منهاج 2M في قسمي الحقوق والعلوم السياسية إلى مواعيد لاحقة تحدد في حينه، “نظرا للظروف التي تمر بها البلاد وازدياد المعلومات حول قطع الطرق غدا، وحرصا منا على سلامة الاساتذة والطلاب والموظفين”.

https://lh4.googleusercontent.com/GP9BqmHyD9g2Bb4Yqed9MN_33OO6tW_bD8GABEbesVnzWK5rSHcN8Q26UyjzLAQiy7562kLDab1OYco0rmK7RjBCpsm5_Cg7-iQG_LpMkr94Iozp_mKPLD0vuSwN2oqy89y2oY561ont6BNQkg

الشباب:

ندوة علمية ثقافية عن أهمية الأقمار الإصطناعية

وطنية - أقامت "لجنة متابعة الانماء"، ندوة علمية ثقافية بعنوان "أهمية الاقمار الاصطناعية في استكشاف الأرض والكواكب" وذلك عبر تطبيق zoom، حاضر فيها كل من الدكتور البروفيسور في الجيوماتكس محمد الحاج والدكتور في العلوم الفلكية رضوان تاج الدين، وأدارت الندوة الدكتورة ربى دالاتي رافعي.

وهدفت الندوة الى تسليط الضوء على أهمية الأقمار الاصطناعية في جمع البيانات حول الأرض وكواكب المجموعة الشمسية وكيفية الاستفادة منها في العديد من الدراسات.

وتم عرض مختلف تقنيات التصوير والمسح المستخدمة في هذه الأقمار، كالتصوير البصري والراداري والليزري، وأبرز ميزات هذه التقنيات، وأهمها الدقة والمساحات الكبيرة التي تتم تغطيتها، وتناول المشاركون المهمات الفضائية في نظامنا الشمسي وبعض المعلومات التي توصلت اليها الدراسات في العلوم الفلكية حول بعض الكواكب وأقمارها كالمريخ، زحل والمشتري.

وفي الختام، عرضت بعض التطبيقات التي أجريت في عدة دراسات تم تنفيذها في العالم وفي لبنان، مع الاشارة إلى أن العديد من بيانات هذه الأقمار متوافرة مجانا على الإنترنت.

https://lh4.googleusercontent.com/9gH8ZvsCLlzSSiaF9DtX5iaUG6LyIJHYQG2vbTammnku1YCwmt7KoL-ib-PcUUw9FL1tBuds22TUl_JNrjp0IdExN9wiKVrSTPEi7QWqKRJJ3kPs8USlxdjzPJ5Rq0CUyk1YrsYaC04ShU6nTA

التعليم الرسمي:

مدير ثانوية كفرا يوجه رسالة لطلابه في عيد المعلم

بوابة التربية: وجه مدير ثانوية كفرا الرسمية فؤاد ابراهيم لمناسبة عيد المعلم، رسالة إلى طلابه

جاء فيها: إلى طلابي

انها النصوص القانونية والتعاميم الإدارية والقرارات الوزارية التي سطرت وصدرت بفعل الحصار الكوروني فحالت بيني وبينكم وجعلتني وحيدًا فريدا بين طوابق الثانوية وباحاتها وملاعبها فأفزعني هزيز الريح وحفيف الهواء العابر من نوافذ اشتاقت للمسات أيديكم ونظرات عيونكم

هذا المشهد أشعل جذوة مشاعري واشواقي لكم فجُلت بين الصفوف ألامس مقاعدكم وابثها شوقي لكم أنظر الواح الصفوف اقبلها حيث كانت اناملكم تخط عليها ادقق النظر في العتبات اشكي لها بعدكم واصارحها بحبكم

انزل الى الملعب على أمل رؤية احد منكم علني اوبخه او اصرع آذانه بصوتي (لماذا انت هنا واكيل له جام غضبي) لكن فشلت محاولتي وخاب ظني حيث لم اجد الا بقايا مشترياتكم وبعض همساتكم في زوايا الملعب

اسمحوا لي ان اصارحكم واقول :

اشتقت لضجيجكم وتلك الفوضى الخلاقة المنبعثة من صراخكم

اشتقت لمشاكساتكم البريئة وخربشاتكم على الجدران والطاولات ،

اشتقت لدخولكم وخروجكم وانتظاركم وملاحقتكم بين الطريق ومدخل الثانوية

اشتقت لرجفتكم ومحاولاتكم التملص من العقاب

اشتقت لاوراقكم ودفاتركم واقلامكم وكتبكم

اشتقت لحضوركم وانصرافكم

اشتقت لوقع اقدامكم وحشرجات اصواتكم

اشتقت لتحضيراتكم لاحياء مناسبة عيد المعلم الحزين دونكم هذا العام

اشتقت للتصفح بوجوهكم كل صباح والتأمل بسر عيونكم

اشتتقت لننشد معا النشيد الوطني وان اتلو عليكم وصايا الصباح

في عيدنا المنقوص هذا العام

اقول لكم كل عام وانتم بخير وكل عام وانتم بأمان ..احبكم جدا جدا ومشتاق لكم جدا جدا

https://lh3.googleusercontent.com/AcMZO5gvxhPaLb9t0TEbqt1FkaK_Uth-roQhmNKW_uwjlUqTDtP_RmCwXFWbWGzOz07rCyuz4LFY2AKIWWUe-WtLaXDQZdaax25N0Vo-UdTI9v9n75my-HJk3ZqhmX3guEfal7C49s-MPdoc_g

جونسون: فتح مدارس إنكلترا خطوة نحو العودة للحياة الطبيعية

"رويترز" ــ أعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون أنّ إعادة فتح مدارس إنكلترا لجميع الطلاب، يوم الاثنين، ستُمثِّل أول خطوة نحو العودة إلى الحياة الطبيعية وهو أمر لم يكُن ممكناً إلّا بفضل جهود الناس لخفض معدلات الإصابة بكوفيد-19.

وأعلن جونسون خارطة طريق لرفع إجراءات العزل العام تتضمن فتح المدارس أولاً يليه في مراحل لاحقة التخفيف التدريجي للقيود المفروضة على الاختلاط بالآخرين وإعادة فتح المتاجر التي تبيع سلعاً غير أساسية وأماكن أخرى.

وتأمل الحكومة في إزالة جميع القيود القانونية المتبقية على التواصل مع الآخرين في المرحلة النهائية التي لن تحدث قبل 21 حزيران.

وقالت الحكومة إنّ كل خطوة في خارطة الطريق ستعتمد على مستوى حالات الإصابة بكوفيد-19. وتأمل في أن يتم احتواء الجائحة من خلال برنامج لقاح تم خلاله بالفعل تطعيم نحو 22 مليون شخص بالإضافة إلى الاختبارات المنتظمة للكشف عن كورونا.

 

مواقيت الصلاة

بتوقيت بيروت

الفجر
الشروق
الظهر
العصر
المغرب
العشاء