X
جديد الموقع
حزب الله يهنئ الشعب الفلسطيني على كسر قيود الاحتلال عن المسجد الأقصى المبارك
حزب الله: ما قام به أبناء عائلة الجبارين في القدس درس لأحرار الأمة..
الإمام الخامنئي: الجرائم بحق الشعب الايراني لن تزيده إلا كرهاً للادارة الأميركية وأذنابها بالمنطقة كالسعودية
بيان صادر عن حزب الله تعليقاً على اقتحام النظام البحراني لمنزل آية الله الشيخ عيسى قاسم
حزب الله يدين بأشد العبارات : الحكم ضد آية الله الشيخ عيسى قاسم جريمة
السيد حسن نصر الله يهنئ الشيخ روحاني بإعادة انتخابه رئيسا للجمهورية الاسلامية

قائدنا :: موقف الأمم المتحدة أقبح من فعل أميركا في حرب السعودية المجرمة على اليمن

img
Facebook Twitter WhatsApp Pinterest Gmail DoMelhor Addthis

اعتبر قائد الثورة الاسلامية اية الله الامام السيد علي الخامنئي ان قبح ما فعلته منظمة الامم المتحدة ضد الشعب اليمني فاق قبح دعم اميركا للحكومة السعودية، مشيرا الى جرائم السعوديين ضد الشعب اليمني طوال 6 اعوام.. ولافتا الى حملات الأعداء الاعلامية بعد رد اليمنيين المشروع على الهجمات السعودية..

كلام الامام الخامنئي جاء في الكلمة المتلفزة المباشرة التي القاها بمناسبة عيد المبعوث النبوي تعرض فيها الى الحرب الناعمة التي يشنّها أعداء الجمهورية الإسلامية، قائلاً إن «كسر التواصي بالحقّ والصّبر»، و«قلب حقائق العالم»، هي أهدافٌ للعدو في هذه الحرب. وشرح الإمام الخامنئي، في كلمة بمناسبة بعثة الرسول الأكرم (ص) اليوم (الخميس)، كيف يقلب الأعداء الحقائق رأساً على عقب، قائلاً: «عملُ العدو هو قلب الحقيقة والكذب. يقولون الكذب بجرأة وحزم لدرجة أن أي شخص يستمع لهم يتخيل أنهم يقولون الصدق. إنهم يقلبون الحقيقة 180 درجة بكل برودة»!

في هذا المحضر، استذكر سماحته الجرائم بحقّ الشعب اليمني، وقال: «على سبيل المثال، الحليفُ العربي لأميركا (السعودية) يقصف الشّعب اليمني المظلوم في منازلهم وشوارعهم ومستشفياتهم ومدارسهم منذ ستّ سنوات حتى الآن، ويحاصرهم اقتصادياً ويمنعهم من الحصول على الغذاء والدواء والنفط. هذا حدث (ويحدث) بضوء أخضر من أميركا، وقد كانت الحكومة الديمقراطية الأميركية في السلطة آنذاك. لقد أعطوا الضوء الأخضر، وللأسف هذه الدولة العربية القسيّة القلب والظّالمة تعامل الشّعب اليمني بهذه الطريقة».

في المقابل، أوضح قائد الثورة الإسلامية أن اليمنيين «استطاعوا بالاستفادة من بعض الإبداعات إنشاء، أو توفير، معدّات دفاعية، أو أن يصنعوها بأنفسهم ويردّوا على هذا القصف المستمر منذ ست سنوات»، لكن «بمجرد أن يفعل الطرف اليمني شيئاً ما (للدفاع)، يعلو صراخ الإعلام لدى هؤلاء بأنه حدث هجوم أو اغتيال... جميعهم يقولون، والأمم المتحدة تقول أيضاً. قبح الأمم المتحدة حقاً أسوأ من فعل أميركا. أميركا دولة مستكبرة وظالمة... لكن الأمم المتحدة، لماذا؟»، مضيفاً: «هم لا يدينونها (السعودية) على ست سنوات من القصف، بل يلومون اليمنيين على الدفاع عن أنفسهم! هذا الدفاع صار فعّالاً، ولذلك يلومونهم».

في جزء آخر من خطابه، قال الإمام الخامنئي إن أميركا هي «أكبر ترسانة نووية في العالم، وقد استخدموا هذا [السلاح]... الدولة الوحيدة التي استخدمت القنبلة الذرية حتى الآن هي أميركا، وقتلت 220 ألف إنسان في ساعة واحدة، في يوم واحد. ثم يصرخون قائلين: إننا ضد انتشار الأسلحة النووية!»، مستدركاً: «أميركا تدعم المجرم الذي يقطّع مُعارضه بالمنشار إرباً إرباً، ثم تقول إنني مع حقوق الإنسان، أيْ قلب الحقيقة إلى هذا الحد وبهذه الطريقة!». وتابع سماحته: «أميركا نفسها مَن صَنع (تنظيم) داعش، وهي نفسها اعترفت بذلك ولسنا من يقوله بل قالها كلّ من صانعه والمنافس له. هم يصنعون ذلك، ثم بذريعة وجود داعش في العراق وسوريا يبنون قواعد عسكرية (ويقولون) إننا نريد أن نواجه داعش». وفي إشارة إلى المساعدات الأميركية لذلك التنظيم، قال: «يضعون وسائل الإعلام الحديثة بتصرف داعش ويعطونه المال ويسمحون له بأخذ نفط سوريا وبيعه واستخدام أمواله... ثم يقولون: إننا نحارب داعش!».

 

تعليقات الزوار


التيار الشعبي في تونس يبارك للمقاومة الفلسطينية شهداءها: رد المقاومة متناسب مع جرائم الاحتلال الصهيوني

مواقيت الصلاة

بتوقيت بيروت

الفجر
الشروق
الظهر
العصر
المغرب
العشاء