X
جديد الموقع
حزب الله يهنئ الشعب الفلسطيني على كسر قيود الاحتلال عن المسجد الأقصى المبارك
حزب الله: ما قام به أبناء عائلة الجبارين في القدس درس لأحرار الأمة..
الإمام الخامنئي: الجرائم بحق الشعب الايراني لن تزيده إلا كرهاً للادارة الأميركية وأذنابها بالمنطقة كالسعودية
بيان صادر عن حزب الله تعليقاً على اقتحام النظام البحراني لمنزل آية الله الشيخ عيسى قاسم
حزب الله يدين بأشد العبارات : الحكم ضد آية الله الشيخ عيسى قاسم جريمة
السيد حسن نصر الله يهنئ الشيخ روحاني بإعادة انتخابه رئيسا للجمهورية الاسلامية

النافذة التربوية :: رابطة التعليم الثانوي: لا نمانع العودة في 17 ايار لانهاء العام الدراسي

img
Facebook Twitter WhatsApp Pinterest Gmail DoMelhor Addthis

اعلنت الهيئة الادارية لرابطة اساتذة التعليم الثانوي في لبنان انها لا تمانع من العودة بــ 17 أيار 2021 ليتمّ إنهاء العام الدراسي "استكمال كفايات وتركيزها وإجراء امتحانات مدرسية" بمدّة أقصاها آخر حزيران لترك الحريّة لمن أنجز برامجه أن ينهي عامه الدراسي قبل هذه المدّة، وبالتالي اجراء الامتحانات الرسمية بموعدها.

 

عقدت الهيئة الإدارية للرابطة اجتماعًا عبر تطبيق "Zoom" ناقشت خلاله الأوضاع الاقتصاديّة التي باتت تهدّد بإنفجار اجتماعي سريع في ظلّ عدم وضع حدّ للارتفاع الجنوني لسعر صرف الدولار، وآخر المستجدّات المتعلقة بالعودة إلى التعليم المدمج لإنهاء العام الدراسي.

بداية توجّهت الهيئة الإدارية للرابطة بتحيّة تقدير وإحترام للأساتذة لما قدموه خلال هذا العام الاستثنائي من جهد وتفانٍ استثنائيّ  في سبيل إتمام المناهج رغم الظروف القاسية التي تعصف بالبلاد،كما تتقدّم من اللبنانيّين عمومًا والمسلمين خصوصًا بالتهنئة والتبريك بحلول عيد الفطر المبارك أعاده الله على الجميع باليمن والخير والبركات.

بعدها تناولت الهيئة الادارية مقترحات آلية العودة إلى التعليم المدمج ورأت أنّها لا تمانع من العودة بــ 17 أيار 2021 ليتمّ إنهاء العام الدراسي "استكمال كفايات وتركيزها وإجراء امتحانات مدرسية" بمدّة أقصاها آخر حزيران لترك الحريّة لمن أنجز برامجه أن ينهي عامه الدراسي قبل هذه المدّة، وبالتالي اجراء الامتحانات الرسمية بموعدها.

من هنا تطالب الهيئة الاداريّة للرابطة مديرية التعليم الثانوي والأجهزة الرقابية والمدراء، اعتماد أسلوب المرونة والتعاون خلال هذا الفترة مع الجهاز التعليمي والإداري لجهة الدوام في ظلّ أزمة المحروقات التي باتت عائقًا أساسيًّا لكلّ الأساتذة، وبضرورة السماح للأساتذة الجدد الانتقال الاستثنائي  إلى ثانويات أخرى "أقرب من مكان سكنهم" بسبب الظروف الصعبة التي يمر بها الوطن.

 

تعليقات الزوار


التيار الشعبي في تونس يبارك للمقاومة الفلسطينية شهداءها: رد المقاومة متناسب مع جرائم الاحتلال الصهيوني

مواقيت الصلاة

بتوقيت بيروت

الفجر
الشروق
الظهر
العصر
المغرب
العشاء