X
جديد الموقع
حزب الله يهنئ الشعب الفلسطيني على كسر قيود الاحتلال عن المسجد الأقصى المبارك
حزب الله: ما قام به أبناء عائلة الجبارين في القدس درس لأحرار الأمة..
الإمام الخامنئي: الجرائم بحق الشعب الايراني لن تزيده إلا كرهاً للادارة الأميركية وأذنابها بالمنطقة كالسعودية
بيان صادر عن حزب الله تعليقاً على اقتحام النظام البحراني لمنزل آية الله الشيخ عيسى قاسم
حزب الله يدين بأشد العبارات : الحكم ضد آية الله الشيخ عيسى قاسم جريمة
السيد حسن نصر الله يهنئ الشيخ روحاني بإعادة انتخابه رئيسا للجمهورية الاسلامية

التقرير التربوي اليومي :: التقرير التربوي اليومي 29-5-2021

img
Facebook Twitter WhatsApp Pinterest Gmail DoMelhor Addthis

  • التقرير التربوي:
  • رابطة أساتذة التعليم الثانوي تطالب بإنهاء العام الدراسي في آخر حزيران

طالبت رابطة اساتذة التعليم الثانوي في لبنان، في بيان، بإنهاء العام الدراسي ب 30حزيران 2021، وناشدت المعنيين بالافراج عن مستحقّات المستعان بهم بأسرع وقت ممكن. وجاء في البيان:

عقدت الهيئة الإدارية لرابطة أساتذة التعليم الثانوي اجتماعًا عبر تطبيق “Zoom” ناقشت خلاله التحرّك الأخير الذي نُفّذ مع الاتحاد العمالي العام في المناطق، وسُبل التّحرك القادم نتيجة التدهور المستمر بالأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة والصحيّة والتي أصبحت منهارة كليًّا.

ثم بحثت الهيئة الادارية الظروف التي رافقت أمور العودة للتعليم المدمج ونوّهت بالجهود التي بذلت من قبل الهيئتين الإدارية والتعليميّة في ثانويات لبنان وتقدّمت من الجميع بتحية تقدير واحترام .

وبهذا الاطار جدّدت الهيئة الادارية مطلبها انهاء العام الدراسي بمهلة أقصاها آخر شهر حزيران،  وطالبت وزارة التربية اصدار تعميم  يحدّد الامتحانات النهائية أقصاها ب 15 حزيران، فأوضاع الأساتذة والطلاب الاقتصادية لا تحتمل تمديد العام أكثر نتيجة ارتفاع كلفة وسائل النقل التي أصبحت عبئًا يرهق كاهل الأهل والأساتذة على حدّ سواء.

بعد ذلك عرضت الهيئة الادارية للرابطة موضوع الزملاء الأساتذة المستعان بهم، وناشدت المعنيين بالافراج عن مستحقّاتهم بأسرع وقت ممكن، إضافة إلى إصدار قرار يسمح بالمناقلات للأساتذة المعنيين بموجب المرسوم 89.

https://lh4.googleusercontent.com/GP9BqmHyD9g2Bb4Yqed9MN_33OO6tW_bD8GABEbesVnzWK5rSHcN8Q26UyjzLAQiy7562kLDab1OYco0rmK7RjBCpsm5_Cg7-iQG_LpMkr94Iozp_mKPLD0vuSwN2oqy89y2oY561ont6BNQkg

  • الشباب:

 

  • لقاء تنسيقي مع المغترب في المعهد الوطني للادارة

وطنية - التقى المدير العام للمعهد الوطني للادارة جمال الزعيم المنجد، الطبيب الطرابلسي في مستشفى بافيا في إيطاليا حسام زمرلي، وكان بحث في سبل التنسيق والتعاون بين جناحي لبنان المقيم والمغترب، لجهة دعم المغتربين مبادرات إنسانية واجتماعية وتربوية وجامعية في لبنان عموما والشمال خصوصا.

وكانت كلمة لمنجد تحدث فيها عن "زيارة وقف أهداف الخيري في المركز اللبناني لتطوير المدارس أجود، حيث كان في الاستقبال المدير التنفيذي للوقف الشيخ الدكتور محمد مطرجي، الذي قدم عرضا مفصلا عن أهداف الوقف ونشاطاته التنموية". وقال: "اطلعنا على المبادرات الأكاديمية والتعليمية والتدريبية الخلاقة التي يشرف عليها، ومن بينها مبادرتي إشراقة وعلمني، وهو وقف ممول من رجال أعمال طرابلسيين وشماليين لصالح تأهيل عدد من شباب المناطق المحرومة وفتياتها وتثقيفهم وتدريبهم، للحد من ظاهرة التسرب المدرسي ومحو الأمية اللغوية والثقافية والتكنولوجية".

وأشار إلى أن "الوقف يضم مجموعات مختارة من الطلاب الجامعيين المتفوقين وغير المقتدرين، بهدف مدهم بالطاقات المعرفية والقدرات المهارية والقيم الراقية، مما يؤهلهم لبناء مجتمعاتهم وتحديثها".

من جهته، شرح مدير مبادرة "علمني" الدكتور مصطفى هزيم مضمون عملها وما تنطوي عليه من نشاطات علمية وتنموية تصب في صقل شخصية الطالب الجامعي ليصبح إنسانا مفيدا ومتفاعلا مع مجتمعه".

https://lh3.googleusercontent.com/AcMZO5gvxhPaLb9t0TEbqt1FkaK_Uth-roQhmNKW_uwjlUqTDtP_RmCwXFWbWGzOz07rCyuz4LFY2AKIWWUe-WtLaXDQZdaax25N0Vo-UdTI9v9n75my-HJk3ZqhmX3guEfal7C49s-MPdoc_g

  • التعليم الخاص:

 

  • الحريري التقت وفدا من المكتب الجديد لقطاع التربية في المستقبل

وطنية - استقبلت رئيسة كتلة المستقبل النيابية النائبة بهية الحريري في مجدليون، وفدا من المكتب الجديد لقطاع التربية والتعليم في منسقية تيار "المستقبل" في صيدا والجنوب في زيارة بروتوكولية، لمناسبة تشكيل هيئة المكتب وتسلمها مهامها، في حضور منسق عام "التيار" في الجنوب مازن حشيشو.

وضم الوفد الذي رافقته المنسقة السابقة للقطاع سهى حسن، المنسقة الجديدة عبير حبلي ومساعدتها التنظيمية ديالا مرجان، ومنسقة الإحصاء والمعلوماتية هيفاء عزام، ومنسق التعليم الخاص الدكتور أسامة ارناؤوط، ومنسقة التعليم الثانوي غادة المصري، ومنسقة التعليم الأساسي أماني حسنا، ومنسقة الشؤون الانتخابية صباح الدرزي، ومنسقة المتعاقدين ناهد نقوزي، ومنسقة الشؤون القانونية والعلاقات العامة ملاك حريري، ومنسقة الشؤون الاجتماعية ندى مراد.

واطلعت النائبة الحريري من الوفد على "الخطوات التي تمت على صعيد إعادة هيكلة وتنظيم قطاع التربية في المستقبل في صيدا والجنوب وخطة العمل للمرحلة المقبلة".

وهنأت الحريري المكتب الجديد بمباشرته مهامه، متمنية لهم التوفيق، ومثنية على جهود المنسقة السابقة الأستاذة سهى حسن.

وتم عرض "الوضع التربوي من كل جوانبه والتحديات التي تواجه القطاع عموما وعلى صعيد مدينة صيدا بشكل خاص".

ومن جهته، اعتبر حشيشو أن "تسلم المكتب الجديد للقطاع مهامه يكمل عقد الانطلاقة الجديدة لمنسقية صيدا والجنوب في تيار المستقبل"، شاكرا الحريري على "رعايتها ومواكبتها هذه الانطلاقة باعتبارها المظلة والمرجعية لعمل التيار بكل قطاعاته في صيدا والجنوب".

وتم التطرق الى موضوع "استكمال عملية التلقيح لتشكل كل مكونات القطاع التربوي من أجل الوصول الى مناعة الأسرة التربوية والتعليمية كاملة مع بدء العام الدراسي المقبل"، وجرى التداول "في بعض الأفكار والمقترحات حول عدد من القضايا والملفات التربوية".

 

تعليقات الزوار


مواقيت الصلاة

بتوقيت بيروت

الفجر
الشروق
الظهر
العصر
المغرب
العشاء