X
جديد الموقع
حزب الله يهنئ الشعب الفلسطيني على كسر قيود الاحتلال عن المسجد الأقصى المبارك
حزب الله: ما قام به أبناء عائلة الجبارين في القدس درس لأحرار الأمة..
الإمام الخامنئي: الجرائم بحق الشعب الايراني لن تزيده إلا كرهاً للادارة الأميركية وأذنابها بالمنطقة كالسعودية
بيان صادر عن حزب الله تعليقاً على اقتحام النظام البحراني لمنزل آية الله الشيخ عيسى قاسم
حزب الله يدين بأشد العبارات : الحكم ضد آية الله الشيخ عيسى قاسم جريمة
السيد حسن نصر الله يهنئ الشيخ روحاني بإعادة انتخابه رئيسا للجمهورية الاسلامية

التقرير التربوي اليومي :: التقرير الصحفي اليومي25-12-2013

img
Facebook Twitter WhatsApp Pinterest Gmail DoMelhor Addthis

 

 

 

 

الرقم

العنوان

المصدر

1.     

الهرمل: ملف صحي لكل تلميذ

السفير

2.     

«عامل» تخرِّج في صور 300 تلميذ سوري

اللواء

3.     

«الإسلامية» شاركت في مؤتمر تكنولوجيا المعلومات في الخرطوم

4.     

«بيت المقدس» تُطلق  «المرشد» و«الشامل» لكل الطلاب




................................جريدة السفير ................................

 

الهرمل: ملف صحي لكل تلميذ

 

أطلق «اتحاد بلديات الهرمل» أمس، بالتعاون مع «الهيئة الصحية الإسلامية»، مشروع «الملف الصحي لكل تلميذ» للمرحلتين المتوسطة والثانوية.

ويشمل المشروع جميع المدارس الرسمية والخاصة في قضاء الهرمل. وقد عقد للغاية لقاء موسع في المكتبة العامة حضره عدد من مدراء المدارس، ومدير «الهيئة الصحية الإسلامية» عباس بلوق، ورئيس «اتحاد بلديات الهرمل» مصطفى طه، ورؤساء بلديات المنطقة، خصص لشرح تفاصيل الخطة المتكاملة لتنفيذ المشروع في أسرع وقت ممكن.

وأكد بلوق أن «هذه الخطوة تأتي في إطار المحافظة على صحة جميع الطلاب من خلال الكشف الصحي داخل المدراس من قبل فريق عمل متكامل ومتخصصين يعالجون المشاكل الصحية ومتابعتها مع إدارة المدرسة والأهالي». وأبرز الخطوات: الكشف الصحي الدوري في المدارس ويشمل الفحص السريري، والعيون، وفحص الأذن والأنف والحنجرة. وكذلك تنظيم ورش عمل متخصصة ومحاضرات التوعية، خاصة في موضوعي آفة المخدرات والمشروبات المنشطة. بالإضافة إلى دراسة المشاكل السلوكية للطلاب ومعالجتها، ومراقبة الصحة النفسية.

وأوضح طه أن المشروع يستفيد منه نحو أربعة آلاف طالب وطالبة في القضاء.


................................جريدة اللواء ................................

 

«عامل» تخرِّج في صور 300 تلميذ سوري

 

أقامت مؤسسة «عامل» الدولية بالتعاون مع «المفوضية العليا لشؤون اللاجئين» حفل تخرّج الدفعة الأولى  لـ 300 تلميذ سوري الذين أنهوا دورات برنامج الدعم المدرسي للعام 2012 – 2013 وذلك في مدنية صور، وحضر الاحتفال قائمقام صور حسن عيديبي ورئيس بلدية البازورية محمد سرور ومدراء المدارس الرسمية وممثلة المفوضية العليا لشؤون اللاجئين منى موليستون والدكتور كامل مهنا (رئيس مؤسسة عامل الدولية) والمنسق العام لتجمع الهيئات الاهلية التطوعية في لبنان ومسؤول فرع الجنوب الدكتور درويش شغري ومدير المؤسسة أحمد عبود وسام فان فليت ومنى شاكر ورجاء عبود.

ولقد تحدث خلال الحفل  كامل مهنا، وهنّأ التلاميذ على تخرّجهم، مشيراً الى أن عامل قد قدمت حتى الآن 200 ألف خدمة للنازحين السوريين في مراكزها الـ 24 مع أربع عيادات نقالة في المجالات الصحية والتربوية والنفسية والاجتماعية والاغاثية، معتبراً ان كل الجهود التي نبذلها جميعاً مهمة في مساعدة النازحين الا انها غير كافية، فلبنان الذي يعيش حالة انقسام سياسية وأزمة اقتصادية واجتماعية وامنية، يستضيف مليون ونصف نازح سوري وفلسطيني اي ما يوازي ثلث سكان لبنان  ويعادل 20 مليون لاجئ في فرنسا، وإذ اننا نتضامن مع أهلنا السوريين في محنهم المأساوية خاصة في فصل الشتاء، علينا ان نحيي حسن ضيافة اللبنانيين والفلسطينيين في لبنان الا ان لبنان، يعيش حالة كارثية ومتفجرة والمجتمع الدولي لا يقوم بدوره إزاء النازحين ولا نحو لبنان .

ثم قام التلاميذ بتقديم عروض فنية ورقصات وعرض فيديو عن النشاطات.

 

«الإسلامية» شاركت في مؤتمر تكنولوجيا المعلومات في الخرطوم

 

شاركت كلية الهندسة في الجامعة الإسلامية في لبنان في المؤتمر الـ 14 لتكنولوجيا المعلومات «ACIT 2013» المنبثق عن جمعية كليات الحاسبات والمعلومات في اتحاد الجامعات العربية ممثلة بعميد الكلية الأستاذ الدكتور عبد المنعم قبيسي ورئيس قسم تقنيات الهندسة الطبية الدكتور محمد عياش حيث عقد المؤتمر في جامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا – الخرطوم في الفترة الممتدة من 16 الى 20 كانون الاول 2013.

وكان على هامش هذا المؤتمر اجتماع الهيئة العمومية للجمعية ممثلة بعمداء كليات الحاسبات والمعلومات وأيضاً اجتماع للجنة التنفيذية لهذه الجمعية.

حضر هذا المؤتمر باحثون وأكاديميون من 25 دول عربية وأجنبية وقدّموا 87 بحثا في مجال المعلوماتية والاتصالات.

 

 

«بيت المقدس» تُطلق  «المرشد» و«الشامل» لكل الطلاب

 

ضمن حملة «المرشد» و«الشامل» لكل الطلاب، أطلقت رابطة بيت المقدس لطلبة فلسطين، حملتها لتوزيع كتابي «المرشد في الاقتصاد» على طلاب  الثانويات،  و«الشامل» لمرحلة البريفيه، لمساعدة الطلاب الفلسطينيين في المخيمات الفلسطينية في لبنان، وذلك تحسساً منها بالأوضاع الصعبة التي يعيشها الطلبة وذووهم وتخفيفاً للأعباء الملقاة على عاتقهم.

وتساهم الكتب المهمة التي تقوم رابطة بيت المقدس بتوزيعها في نجاح الطالب. وقد شملت المدارس التالية: ثانوية عمقا، مدرسة رفح المتوسطة، ثانوية دير ياسين، ثانوية الأقصى، ثانوية الناصرة، ثانوية بيسان.
يذكر أن الحملة مستمرة حتى نهاية الشهر الحالي.

 

 

 

مواقيت الصلاة

بتوقيت بيروت

الفجر
الشروق
الظهر
العصر
المغرب
العشاء