X
جديد الموقع
حزب الله يهنئ الشعب الفلسطيني على كسر قيود الاحتلال عن المسجد الأقصى المبارك
حزب الله: ما قام به أبناء عائلة الجبارين في القدس درس لأحرار الأمة..
الإمام الخامنئي: الجرائم بحق الشعب الايراني لن تزيده إلا كرهاً للادارة الأميركية وأذنابها بالمنطقة كالسعودية
بيان صادر عن حزب الله تعليقاً على اقتحام النظام البحراني لمنزل آية الله الشيخ عيسى قاسم
حزب الله يدين بأشد العبارات : الحكم ضد آية الله الشيخ عيسى قاسم جريمة
السيد حسن نصر الله يهنئ الشيخ روحاني بإعادة انتخابه رئيسا للجمهورية الاسلامية

التقرير التربوي اليومي :: التقرير الصحفي اليومي26-03-2014

img

 

 

 

                        

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تحتجب الصحف اللبنانية اليوم الأربعاء 26 آذار عن الصدور لمناسبة "عيد البشارة" لدى الطوائف المسيحية، لذا تقتصر تغطية التقرير اليومي على أبرز الأخبار الواردة في المواقع الإخبارية.
................................الوكالة الوطنية للإعلام................................

المقاصد قررت طرد معلم ضرب تلامذته

قررت جمعية المقاصد، صرف استاذ في إحدى مدارس الجنوب، بسبب ضربه للتلامذة، واتخاذ صفة الادعاء الشخصي في حق هذا الاستاذ.

وجاء في بيان للجمعية: "تناولت بعد ظهر اليوم وسائل التواصل الاجتماعي فيلما مصورا يظهر أحد معلمي مدرسة ضيعة العرب المقاصدية في محافظة الجنوب. وتبلغ رئيس الجمعية والمشرف على ادارة الشؤون التربوية في الجمعية بالأمر، وعقدا اجتماعا سريعا بحضورهما والمسؤولين التربويين والنقابيين والقانونيين في الجمعية، للاطلاع على مضمون الفيديو، وآلمهم منظر تلامذتنا المقاصديين وهم يضربون على أرجلهم، وقرروا بنتجة الاجتماع:

·       أولا: اقفال مدرسة المقاصد غدا الأربعاء استنكار لتصرف المعلم المقاصدي بحق تلامذته.

·       ثانيا: صرف المعلم من الخدمة استنادا لأحكام المادة 26 من قانون 16 حزيران 1956.

·       ثالثا: اتخاذ صفة الادعاء الشخصي بحق المعلم الذي أساء لكرامة التلامذة المقاصديين.

·       رابعا: قيام رئيس الجمعية على رأس وفد تربوي ونقابي وقانوني بزيارة المدرسة غدا لمتابعة التحقيق.

 

رابطة الثانوي: لإقرار 121% لجميع القطاعات وتثبيت ال 60% للأساتذة والمعلمين

عقدت الهيئة الإدارية لرابطة اساتذة التعليم الثانوي الرسمي اجتماعا، عرضت خلاله آخر المستجدات المتعلقة بسلسلة الرتب والرواتب، والموقف الإيجابي منها لوزير التربية والتعليم العالي الياس بو صعب، وبعد النقاش اعربت الرابطة في بيان عن "ارتياحها العميق، وامتنانها لدعوة الرئيس نبيه بري لانعقاد اللجان النيابية المشتركة لمناقشة مشروع سلسسلة الرتب والرواتب"، وتوجهت في الوقت عينه الى "السادة النواب اعضاء اللجان النيابية المشتركة بإقرار السلسلة، التي تضمن حقوق الأساتذة لا التي تضرب حقوقهم المكتسبة من خلال:

- إقرار 121% لجميع القطاعات الوظيفية من دون استثناء، اسوة بالقضاة واساتذة الجامعة اللبنانية، وسائر القطاعات الوظيفية الأخرى.

- التوجه الى السادة النواب اعضاء اللجان النيابية المشتركة، بتثبيت الحقوق المكتسبة الـ 60% للأساتذة والمعلمين لقاء الزيادة في ساعات عملهم وترجمة اعتراف اللجنة النيابية الفرعية بها الى أرقام، وهي التي تضم كافة الكتل النيابية وقامت بجهود لا بد من تقديرها".

ورأت أن "هذا الحق المكتسب الـ60%، يشكل ثمرة نضال نقابي طويل للأساتذة والمعلمين عمره 48 سنة منذ العام 1966 وحتى تاريخه، ولا يمكن لأحد التخلي عنه على الإطلاق، ولأن محاولة المساس بالـ 60%، سيدفعهم للعودة مجددا للتحرك الفوري والسريع دفاعا عنها".

وأكدت "متابعة الإتصالات مع رؤساء الكتل النيابية، ومع السادة رؤساء اللجان النيابية، والنواب جميعا، وتقديم المذكرة بالتعديلات المطلوبة لجهة اعطاء أفراد الهيئة التعليمية في ملاك التعليم الرسمي في المرحلة الثانوية، وأفراد الهيئة التعليمية من الفئتين الثانية والثالثة في المديرية العامة للتعليم المهني والتقني اعتبارا من 1/7/2012 ست درجات استثنائية، مع احتفاظهم بحقهم في القدم المؤهل للتدرج. وان يستفيد المتعاقد للتدريس بالساعة في حقل التعليم الرسمي ما قبل الجامعي والتعليم المهني والتقني والتعليم العالي والتعليم الزراعي، اعتبارا من 1/7/2012 بنسبة مئوية محسوبة على اساس عدد حصص عمله الأسبوعية، من الزيادة التي لحقت برواتب الداخلين في ملاك التعليم الرسمي ما قبل الجامعي والتعليم المهني والتقني والتعليم العالي والتعليم الزراعي نتيجة لسلسلة الرواتب المحولة".
ودعت إلى "عقد جمعيات عمومية مشتركة في الثانويات لبحث التوصية بتفويض الرابطة بالتحرك الفوري، في حال جرى المس بالحقوق المكتسبة الـ 60% المكرسة في القوانين 53/66 و22/82 و 45/87 و 148/99 و 159/2011، ومع التنسيق مع روابط ونقابة المعلمين وهيئة التنسيق النقابية في خطوات التحرك".

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


 

................................النشرة................................

نعمة محفوض: اسلوب الضرب مرفوض ومستنكر واثبت انه غير تربوي

اشار نقيب المعلمين في المدارس الخاصة نعمة محفوض في حديث اذاعي الى ان "اسلوب الضرب مرفوض ومستنكر واثبت انه غير تربوي"، داعيا "لانزال اشد العقوبات بأي استاذ مخالف".

تعليقات الزوار


مواقيت الصلاة

بتوقيت بيروت

الفجر
5:38
الشروق
6:51
الظهر
12:22
العصر
15:27
المغرب
18:10
العشاء
19:01